إليك 7 طرق منزلية سهلة لتبييض الأسنان 😁

أسنان - CC0
الكثير من الناس يعتقدون أن الحصول على أسنان بيضاء يتطلب الخضوع لعلاجات باهظة الثمن- CC0
  • عربي21-ندى دردور
  • الأحد، 18-07-2021
  • 07:07 م
نشرت صحيفة "الإسبانيول" الإسبانية تقريرا استعرضت فيه بعض الطرق المنزلية التي تساعد على الحصول على أسنان ناصعة البياض. 

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثير من الناس يعتقدون أن الحصول على أسنان بيضاء يتطلب الخضوع لعلاجات باهظة الثمن، لكن الأمر قد يكون أسهل من ذلك بكثير، ولا يتطلب غالبا إلا بعض المكونات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها في المنزل لتبييض الأسنان.

1. معجون الصودا مع الزنجبيل

هذا المعجون ممتاز لتبييض الأسنان في المنزل بفضل تأثيره المقشر، حيث يزيل الجسيمات الدقيقة من الجير التي تجعل الأسنان تبدو صفراء. يفضل استخدامه مرتين فقط في الأسبوع حتى لا تتلف الأسنان، لأن الإكثار منه يضعف المينا ويتسبب في الحساسية.

لتحضير هذا المعجون، ما عليك سوى خلط ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي. قم بحفظ الخليط في وعاء مغلق بإحكام بعيدا عن الضوء، وعندما تستخدمه، قم بوضع المعجون العادي على الفرشاة أولا، ثم أضف هذا الخليط. نظف بالفرشاة جيدا ثم اشطف بالماء.



2. معجون الفراولة مع الملح

تحتوي الفراولة على فيتامين سي ونوع من الأحماض التي تساعد على إزالة الجير، مما يساهم في تعزيز بياض الأسنان. ويمكن إضافة القليل من صودا الخبز لتبييض الأسنان بشكل أسرع. 

ستحتاج إلى 3 حبات فراولة، وقليل من الملح الخشن ونصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز. قومي بهرس الفراولة بالشوكة، ثم أضيفي باقي المكونات وامزجيها حتى تحصلي على عجينة متجانسة ومقشر مثالي.



3. بيروكسيد الهيدروجين ومعجون صودا الخبز

يستخدم بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز على نطاق واسع لتبييض الأسنان. قومي بمزج صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين حتى تحصلي على خليط يمكنك استخدامه بدلا من معجون الأسنان العادي.

لا ينصح باستخدام هذا الخليط يوميا لأنه مقشر وكاشط ويمكن أن يضر بأسنانك. من الأفضل استخدامه بين ثلاثة وخمسة أيام، ثم الانتظار من ثلاثة إلى ستة أشهر لاستخدامه مرة أخرى.


4. قشور الموز

للموز فوائد عديدة من بينها تبييض الأسنان. ستحتاج في هذه الحالة إلى قشر الموز الغني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والمعادن الأخرى التي يمكن أن تساعد على الحصول على أسنان بيضاء.

تمتص مينا الأسنان المعادن الموجودة في الموز مما يساعد على تبييضها. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التنظيف بالفرشاة والخيط لإزالة بقايا الطعام العالقة بين أسنانك. بعد ذلك، قشّر موزة ناضجة وافرك أسنانك من الجهة الداخلية للقشرة لمدة دقيقتين ثم اغسل الفم بالماء.

 

5. خل التفاح

تساعد الغرغرة بقليل من خل التفاح المخفف بالماء على تبييض أسنانك كما تزيد أيضا من فاعلية أي معجون أسنان. أفضل طريقة لتخفيف خل التفاح هي إضافة ثلاثة أضعاف كمية الماء إلى كمية واحدة من الخل، ويمكنك أيضا مزجه مع معجون الأسنان العادي.

6. زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند مضادا مثاليا للميكروبات، وهو يساعد على القضاء على البلاك البكتيري وتعزيز صحة الأسنان واللثة. 

عند تندمج الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند مع اللعاب، تنتج جزيئات أكسجين تلتصق بالأسنان وتخلق تفاعلا كيميائيا يزيل البقع بشكل طبيعي أثناء تنظيف الأسنان بالفرشاة.

ما عليك سوى وضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك، وقم بحركات بفمك حتى يصل إلى كل الأسنان، ثم اشطف بالماء.

7. معجون الفحم

يعدّ الفحم المنشط من أفضل الطرق المنزلية لتبييض الأسنان نظرا لفعاليته في إزالة السموم، كما أنه يساعد في الحصول على أسنان بيضاء لأن حبيباته تلتصق بالبكتيريا. 

يوصى بخلط الفحم بكمية قليلة من الماء وتطبيقه برفق على جميع الأسنان ثم تركه لمدة دقيقتين وشطفه بالكثير من الماء حتى يتم إزالة كل الآثار. 
شارك
التعليقات