إليك هذه النصائح للحفاظ على نعومة المناشف ورقّة ملمسها 😍

feeh-costa-IxOXFIW_nsE-unsplash
CC0
  • شافية محمدي
  • الثلاثاء، 10-08-2021
  • 05:11 م
نشرت مجلة "سانتي بلوس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الطريقة الصحيحة لغسل المناشف حتى تبقى ناعمة ورقيقة.

وقالت المجلة في التقرير الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إن الغسيل المتكرر للمناشف قد يغيّر ملمسها الناعم ويجعلها خشنة وغير محبّبة عند استخدامها بعد غسل الوجه أو الاستحمام، لذلك ينبغي غسلها بطريقة صحيحة. 

للحفاظ على جودة المناشف وملمسها الناعم، إليك هذه النصائح:

عدم خلط المناشف مع الملابس الأخرى
من قواعد غسل المناشف عدم خلطها  مع الملابس الأخرى، وتجنب درجات الحرارة المرتفعة عند الغسيل والتجفيف والكيّ في الغسالة لأن الحرارة يمكن أن تلحق الضرر بألياف النسيج وتجعل المناشف خشنة.

استخدمي منعم الأقمشة مع الخل والليمون
تحتوي منعمات الأقمشة على السيليكون، وهي مادّة قد يجعل المناشف أقل امتصاصا. للحصول على مناشف ناعمة، من الأفضل خلط منعم الأقمشة الكيميائي مع الخل أو عصير الليمون. تساعد الحموضة التي يحتويها الخل والليمون على إزالة الترسبات الكلسية وتنعيم الملابس. يفضل أن تكون الغسلة الأولى بالماء البارد، ثم إضافة عصير ليمونة وملعقة كبيرة من الخل وغسل المناشف مرة ثانية.

اظهار أخبار متعلقة



منظف الأمونيا مع الليمون والخل
تمنع الأمونيا المنظفات من إتلاف الأقمشة، ويعيد الخل والليمون الغسيل إلى نعومته الأصلية. لتطبيق هذه الطريقة، اغسلي المناشف بالماء البارد ثم انقعيها في حوض مملوء بالخل لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، اغسليها في الغسالة باستخدام ملعقتين كبيرتين من الأمونيا وعصير الليمون.

بيكربونات الصوديوم 
يعدّ بيكربونات الصوديوم مفيدا للحفاظ على الألياف وتنظيف الملابس على النحو الأمثل. يزيل هذا المسحوق الأبيض البقع الصعبة والروائح الكريهة وينعش ألوان الغسيل، كما يساعد على محاربة تراكم الجير. كل ما عليك فعله هو إضافة 100 غرام من بيكربونات الصوديوم إلى المنظف العادي الذي تستخدمينه.

قللي من استخدام الصابون والمنظفات
يمكن أن تتراكم بقايا الغسيل في ألياف النسيج وتجعل المناشف خشنة. للحفاظ على نعومة المناشف، استخدمي كمية أقل من المنظفات حتى تتمكن الغسالة من إزالة بقايا الصابون.

اظهار أخبار متعلقة



لا تفرطي في تحميل الغسالة 
عندما يكون هناك حمل زائد على الغسالة أو المجفف، فلن تعمل على النحو الأمثل لتنظيف الغسيل، وسيؤدي ذلك إلى تلف ألياف القماش وجعل المناشف خشنة. يُنصح بملء الغسالة بكمية معتدلة من الثياب، مع عدم غسل المناشف مع بقية الملابس.

وضع كرة تنس أو منديل مبلل
للحفاظ على جودة النسيج والألوان، يمكن وضع كرة تنس أو منديل مبلل في الغسالة للمساعدة في تنعيم ألياف النسيج بشكل طبيعي.

تجفيف الغسيل على درجة حرارة منخفضة 
قد يؤدي التجفيف المتكرر إلى إتلاف نسيج المناشف، ويُنصح بضبط المجفف على درجة حرارة منخفضة وبرمجته على سرعة غير عالية. كما يمكن المراوحة بين التجفيف على حبل الغسيل وباستخدام المجفُف.
شارك
التعليقات