وفقا لدراسة حديثة.. هذه معايير الزواج الناجح 😍

wedding-2595862_1280
CC0
  • ندى دردور
  • الإثنين، 27-09-2021
  • 05:03 م
نشر موقع "بارون" الفرنسي تقريرا تحدث فيه عن معايير الزواج الناجح من وجهة نظر علمية.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن تطبيق التعارف "وانس" (once) ابتكر خوارزمية جديدة أطلق عليها اسم "تجربة الحب"، تقدم مجموعة من المعايير العلمية التي تعمل على كشف سر التفاهم بين الأزواج، وتحاول الإجابة عن السؤال التالي: هل العلاقة العاطفية تدوم أطول بين الزوجين المتشابهين أو المختلفين؟

الطيور على أشكالها تقع

كان على كل مشارك في استطلاع "وانس" تحديد شخصيته من بين الثنائيات الأربع التالية: عاطفي أو عقلاني، انطوائي أو منفتح، حدسي أو واقعي، مستقل أو اندماجي. 

مثّل الأزواج الذين لديهم ما بين اثنين إلى ثلاث سمات مشتركة 67 بالمئة من المستطلعين، وتقدر الخوارزمية أن هذا النوع من العلاقات قد يستمر في المتوسط إلى 9.24 سنة. 

اظهار أخبار متعلقة



بالنسبة لما يقرب من 14 بالمئة من الأزواج، تبين أن اختياراتهم متطابقة تماما في 4 سمات مشتركة، بينما تباينت السمات الأربع لدى من 5 بالمئة من الأزواج الذين تم استجوابهم.

الانجذاب إلى شخص مختلف تماما 

يضيف الموقع أن الاستنتاج الرئيسي هو أن التشابه والسمات المشتركة والمصالح المتبادلة عوامل مهمة لتوطيد العلاقات بين الزوجين. ومع ذلك، توضح الدراسة أن الانجذاب إلى شخص مختلف تماما قد يكون أمرا جيدا ويؤدي إلى علاقات عميقة، لكن هذا النوع من العلاقات يواجه صعوبات مع مرور الوقت.

شارك
التعليقات