امرأة مقتصدة توفر 90% من راتبها وتشتري منزلين.. كيف تدبرت أمورها؟ 😱

3211b29c69674e66b3d4ca3319b6d099
أرشيفية
  • عربي لايت
  • الأربعاء، 03-11-2021
  • 03:55 م

أثارت امرأة صينية "مقتصدة" الجدل، بعد أن كشفت على أحد مجموعات مواقع التواصل الخاصة بالنصائح حول التدبير المنزلي، والاقتصاد لتوفير المال، طريقتها في تدبر أمورها المالية.

وقالت وانغ شيناي (32 عاما) على مجموعة فيها 400 ألف فرد، اسمها "اتحاد النساء المقتصدات" إنها تنفق 10% فقط من راتبها، وتدخر الـ 90% الباقية.

وانتقل حديث وانغ من المجموعات المغلقة، إلى عامة الناس، بعد أن أجريت معها مقابلة مؤخرا.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت إنها تنحدر من أسرة فقيرة، وكانت العائلة تحاول دائما توفير أكبر قدر ممكن من المال، وإن والدتها كانت تخبئ المال في الثلاجة.

وتابعت إن منزل عائلتها كان متهالكا، وإنها كانت تريد الحصول على منزلها الخاص، وبمجرد حصولها على وظيفة، بدأت بادخار 90% من دخلها، على الرغم من رعايتها لطفلين.

وأضافت أنها استطاعت في تسع سنوات شراء منزلين.

وأوضحت أنها كانت تشتري الأثاث المستعمل، وترصد لملابسها الداخلية على سبيل المثال 100 يوان (15 دولار) في العام الواحد، ولا تخجل من قبول الملابس من الأصدقاء.

اظهار أخبار متعلقة



وأشارت إلى أنها عملت في شركة تسويق وإعلان، وعلمت كيف أن العلامات التجاري خلقت احتياجات مصطنعة لزيادة سلوك التسوق لدى الناس، ما يؤدي إلى "التسوق القهري".

وضربت مثالا بالفتيات الصغيرات بالعمر، اللاتي يشترين مستحضرات التجميل الشهيرة من ماركات عالمية، قائلة إنها بمرور الوقت سيبدأن بالبحث عن جودة أعلى، وسيدفعون أكثر، وسينتهي الأمر بهن بالدفع مقابل سلع لا يمكنهم تحمل ثمنها ليشعروا أنفسهم بالرضا.
شارك
التعليقات