6 بدائل قهوة للاستمتاع بها أثناء الحمل 😍

pexels-cottonbro-5853674
CC0
  • جهاد بالكحلاء
  • الجمعة، 24-12-2021
  • 12:05 م
نشر موقع "بيبي غاغا" الأمريكي تقريرا استعرض فيه مجموعة من المشروبات البديلة للقهوة للاستمتاع بها أثناء الحمل.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثير من النساء تتساءلن عما إذا كان شرب القهوة آمنًا أثناء الحمل. وقد كشفت بعض الدراسات أنه من الآمن استهلاك 200 مليغرام من الكافيين يوميًا، بينما تشير دراسات أخرى إلى أنه ينبغي تجنب هذه المادة خلال فترة الحمل. لذلك، تبحث بعض السيدات عن بدائل أخرى خالية من الكافيين.

اظهار أخبار متعلقة


 
الشوكولاتة الساخنة

وفقا لموقع هيلث لاين، تحتوي الشكولاتة الساخنة على نسبة قليلة من الكافيين. ويحتوي الكاكاو الطبيعي على خمسة مليغرامات فقط من الكافيين، وهي كمية أقل بكثير مما توفره القهوة. ووفقًا لمركز جونز هوبكنز ميديسن، هناك فوائد صحية لاستهلاك الشوكولاتة حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة، التي تساعد على تعزيز صحة القلب، وتقليل مستوى الإجهاد وتحسين القدرات المعرفية.

قهوة بالحليب

تعد القهوة بالحليب بديلا رائعا للقهوة، لأنها لا تحتوي سوى على  كمية قليلة  من الكافيين. تتراوح الكمية من 30 إلى 80 مليغرام، مما يعني أنه حتى عند شرب كوبين من القهوة بالحليب يوميًا، فإن ذلك لا يشكل خطرا على صحة المرأة الحامل وجنينها.

اظهار أخبار متعلقة



عصير التفاح الساخن

يعد عصير التفاح الساخن من المشروبات الدافئة المنعشة التي ينصح بتجربتها أثناء الحمل. ونظرا لأنه خال من الكافيين، يمكن للمرأة الحامل استهلاك هذا المشروب خلال جميع ساعات اليوم دون أن تشعر بالقلق من إصابتها بنوبة أرق ليلية. وحسب موقع "هيلث فولي"، على النساء الحوامل شرب النوع المبستر من عصير التفاح تجنبا للإصابة بأي تسمم غذائي.

ماء ساخن وليمون

لا يوفر الماء الساخن والليمون بديلاً للقهوة أثناء الحمل فحسب، بل إنه يساعد على تخفيف الشعور بالغثيان الصباحي. ووفقًا لمجلة "ميديكال نيوز توداي"، هناك العديد من الفوائد للماء بالليمون أثناء الحمل مثل تخفيف الغثيان وتوفير حمض الفوليك.

اظهار أخبار متعلقة



في المقابل، ينبغي على الحامل توخي الحذر بشأن حموضة الليمون، خاصة إذا كان غثيان الصباح يسبب لها القيء، حيث يمكن أن تسبب حموضة الليمون تآكل الأسنان. أما بالنسبة للنساء اللائي يعانين من حرقة المعدة أثناء الحمل، يمكن أن يؤدي الليمون إلى تفاقم هذه الحالة، وذلك وفقًا لمجلة ميديكال نيوز توداي. 

القهوة والشاي منزوعيْ الكافيين

على الرغم من أن الكثيرين يعتقدون أن القهوة والشاي منزوع الكافيين لا تحتوي على أي كافيين، إلا أن هذه المشروبات في الواقع تحتوي على نسبة ضئيلة منه. وتعتبر هذه المعلومة مهمة خاصة بالنسبة للنساء اللواتي يحاولن استبعاد الكافيين من نظامهن الغذائي.

شاي الرويبوس

يعتبر شاي الرويبوس من المشروبات القليلة التي لا تحتوي على مادة كافيين على الإطلاق. لهذا السبب، من الآمن شربه في أي وقت أثناء فترة الحمل. علاوة على ذلك، يعد شاي الرويبوس غنيا بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقي من الالتهابات.
شارك
التعليقات