10 أشياء تجعل المنزل يبدو متسخا مهما حاولت تنظيفه 😮

pexels-karolina-grabowska-4239146
CC0
  • ندى دردور
  • السبت، 25-12-2021
  • 07:00 ص
نشر موقع "خنيال" الإسباني تقريرا سلط فيه الضوء على بعض التفاصيل الصغيرة التي يؤدي إهمالها إلى إعطاء انطباع سلبي عن نظافة المنزل مهما كان مرتبا.

وقال الموقع في تقريره الذي ترجمته "عربي 21"، إن تنظيف المنزل يعدّ من الأنشطة المهمة التي تؤثر على الصحة العقلية، حيث يؤكد عدد من الخبراء في استطلاع أجرته مجلة "أركيتكتورال دايجست" الأمريكية أن البيت النظيف يمنح شعورا بالراحة والرفاهية ويقلل من القلق والتوتر ويحسن مستويات الأداء اليومي. 

اظهار أخبار متعلقة



لكن الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة التي تجعل المنزل يبدو نظيفا ومريحا مثلما نريده تماما، ليس أمرا سهلا. وهذه أبرز تلك التفاصيل التي يجب الانتباه إليها حتى يتحقق المطلوب.

نقص الإضاءة

تعتبر الإضاءة الطبيعية جزءا مهما من الهندسة المعمارية قبل ظهور الكهرباء، لكن الكثير من المنازل الحديثة، خاصة في المدن، تفتقر إلى هذه الميزة المهمة. من أجل إضاءة كل المساحات في المنزل، يمكن استخدام بعض الحيل البسيطة مثل تغيير الستائر الداكنة بأخرى ذات ألوان فاتحة، أو وضع بعض النباتات في الأماكن التي لا تصلها الإضاءة بشكل كاف.

الأرضية المكسورة والشقوق

قد لا يكون لدينا أحيانا ما يكفي من الوقت لصيانة الأرضية، وهو ما يجعل المظهر العام غير مريح. في هذه الحالة، يمكن إخفاء الشقوق تحت سجاد جميل، وهو ما يضفي المزيد من الدفء إلى الغرفة ويمنع حدوث ضرر إضافي للأرضية.

اظهار أخبار متعلقة



البقع العنيدة على الموقد

عندما نقوم بتنظيف الموقد، قد تبقى بعض الأوساخ العنيدة التي يصعب إزالتها، ومن الضروري استخدام منتجات خاصة لإزالة تلك البقع مع ارتداء قفازات وقراءة التعليمات جيدا قبل استخدامها.

الأوساخ على المقابس الكهربائية

من المهم صيانة المقابس الكهربائية وتنظيفها، ومن الحيل البسيطة تغطية الجزء المتآكل بطبقة صغيرة من الطلاء حتى تبدو كأنها جديدة.

جدران ملطخة أو متصدعة

إهمال الجدران وورق الحائط الممزق والطلاء المتآكل يعطي انطباعا سيئا عن نظافة المنزل، ويمكن إخفاء هذه الأضرار باستخدام بعض النباتات.

اظهار أخبار متعلقة



الضباب والغبار على النوافذ 

قد يتراكم الضباب والغبار على النوافذ والمرايا إذا لم يتم تنظيفها بشكل جيد، ويعد التنظيف الجاف واستخدام المنتجات عالية الجودة وعدم إهمال الجوانب سر الحفاظ على بريق هذه الأسطح.

عدم تنظيف السجاد

عندما تتسخ المفروشات، لا يكفي التنظيف بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الأوساخ المتراكمة.

هناك العديد من الطرق والمنتجات الفعالة لتنظيف السجاد بشكل جيد، مثل التنظيف بالماء الدافئ أو التنظيف الجاف.

تراكم الأطباق سواء كانت نظيفة أو متسخة

تراكم الأطباق في المطبخ، سواء كانت نظيفة أو متسخة، يعطي بدوره انطباعا سيئا عن نظافة المنزل. من المهم وضع الأطباق في الأرفف بمجرد جفافها، مع الحرص على أن لا تكون رطبة، وعدم استخدام مناشف متسخة لأن ذلك يتسبب في تراكم البكتيريا.

اظهار أخبار متعلقة



أغراض غير مرتبة في الغرف

يسبب تراكم الأغراض على الأرض إحساسا بعدم الراحة، ويُنصح بوضعها في رفوف عالية للحفاظ على ترتيب الغرفة وسهولة تنظيفها.

عدم تجفيف حوض غسيل اليدين

عند تنظيف الحمام، يغفل البعض عن تجفيف بعض الأماكن من بقايا الصابون والماء. من الضروري تجفيف الأحواض جيدا واختيار المنتجات المناسبة للأسطح المعدنية للحفاظ على لمعانها.
شارك
التعليقات