ماذا يحدث لجسمك إذا ما توقفت عن ارتداء البناطيل؟ 🤨

muhammad-ruqi-yaddin-WTquVPgzLWg-unsplash
CC0
  • ابتسام سلامة
  • السبت، 08-01-2022
  • 07:04 ص

نشر موقع "برايت سايد" تقريرا تحدث فيه عن التغيرات التي تطرأ على الجسم عند التوقف عن ارتداء البناطيل.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن البناطيل لطالما مثلت جزءًا من الموضة على مر العصور، وقطعة أساسية في خزانة الملابس. ويكشف ارتداء الأشخاص للسراويل أسلوب الحياة الذي يتبعونه ونوع الوظيفة التي يزاولونها واتجاهات الموضة التي يدعمونها.

مع ذلك، لا يمكن إنكار الأمور المدهشة التي تحدث للجسم عند التوقف عن ارتداء البناطيل لفترة من الوقت.

تجنب ظهور السيلوليت أو منع تفاقمها

يدعو باحثون بريطانيون إلى التوقف عن ارتداء البناطيل الضيقة، وخاصة الجينز، لأنه يمثل السبب الرئيسي لظهور السيلوليت على الفخذين. وذلك يعود إلى أن البنطال الضيق يبطئ دوران الدم ويمنع الأكسجين والمغذيات من الوصول إلى خلايا الجلد.

 قد تتغير نظرتك إلى نفسك

يحذر أخصائيو العلاج الطبيعي من أن ارتداء البناطيل يمكن أن يجعلك ترين نفسك أنحف مما أنت عليه. فالبناطيل تخفي جميع عيوب أجسادنا وقد تقودنا إلى الاعتقاد الخاطئ بأننا لسنا بحاجة إلى ممارسة الرياضة.

اظهار أخبار متعلقة



وإذا توقفت عن ارتدائها، قد تكتشفين مدى حاجة بعض أجزاء جسمك إلى مزيد من الاهتمام وهذا الأمر قد يكون دافعا قويًا لاختيار أسلوب حياة نشيط مليء بالتمارين الرياضية.

مزيد من الراحة

يقول الدكتور جيمي كوفمان إن ارتداء الملابس الضيقة والجينز والأحزمة يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل، خاصة عند الإفراط في تناول الطعام.

يؤدي الضغط المسلط على المعدة الناتج عن البنطال الضيق إلى ارتداد الحمض، مما يسبب حرقة المعدة. وعندما تتوقف عن ارتداء البناطيل، قد تشعر بضغط أقل على أعضائك الداخلية.

 عدم الشعور بالحكة

للبعض حساسية من أنواع معينة من الأقمشة التي يسبب ارتداءها الحكة. ولكن كثر ما يسبب الحكة الشديدة في بعض الأحيان هو الاحتكاك بين الجلد والجينز، الذي يؤدي إلى الشعور بالحكة والتورم.

اظهار أخبار متعلقة



كما أن مجرد زر على بنطالك الأزرق قد يسبب لك الشعور بعدم الراحة إذا كنت ممن يعانون من حساسية تجاه بعض المعادن.

 يمكنك تجنب الحبوب في الساق

يتسبب ارتداء البناطيل الضيقة، وخاصة تلك المخصصة لليوغا، في التهاب الجريبات الذي يكون عبارة عن حب الشباب وتهيج الجلد نتيجة الاحتكاك المباشر للقماش بالجلد.

كما أن ارتداء ملابس ضيقة يقلل من تبخر العرق. لذلك، ينصح بارتداء ملابس فضفاضة لتجنب كل هذه المشاكل.
شارك
التعليقات