8 أخطاء عليك تجنبها عند تعطير منزلك 🙋‍♀️

pexels-pixabay-161599
CC0
  • شافية محمدي
  • الجمعة، 29-04-2022
  • 12:34 م
نشرت مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية تقريرًا تطرقت فيه إلى الأخطاء التي عادة ما نقع فيها عند تعطير منازلنا.

وقالت المجلة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن الروائح بأنواعها تؤثر على نفسية الفرد وحتى تحافظ على رائحة منزلك منعشة عليك تجنب الوقوع في الأخطاء التالية.

عدم فتح النوافذ

لابد من تهوية من المنزل من خلال فتح النوافذ بشكل مستمر حتى يدخل الهواء النظيف وتخرج الروائح الموجودة بالداخل مثل رائحة طهي الطعام. ومن المهم أن تحرص على فتح النوافذ يوميًا لمدة 15 دقيقة على الأقل، والتأكد أيضًا من أن المنزل يتمتع بتهوية عامة جيدة.

اظهار أخبار متعلقة



عدم التخلص من روائح المطبخ

يعتبر المطبخ من أكثر غرف المنزل التي تتغير فيها الروائح طوال اليوم. وقد تكون هذه الروائح لذيذة وتثير شهية من في المنزل، ولكنها تتحول فيما بعد إلى روائح كريهة. لذلك، من الضروري الحرص على تشغيل شفاط الهواء في المطبخ.

عدم التعامل مع النفايات بالشكل المناسب

من البديهي أن تكون القمامة مصدرًا للروائح الكريهة. لذلك، لابد من تجنب ترك القمامة تتراكم داخل المنزل.

مزج العديد من الروائح

من الشائع استعمال العديد من معطرات الجو في المنزل، ولكن مزج هذه المعطرات يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية مثل جعل رائحة المنزل خانقة ومزعجة. 

اظهار أخبار متعلقة



وعند استخدام معطر الجو، يُنصح باستخدام عطور معتدلة الرائحة حتى لا يكون هواء المنزل خانقًا خاصة في منزل يعيش فيه الكثير من الأفراد. كما يوصى بعدم استعمال نفس معطر الجو لعدة أشهر حتى لا تصبح رائحته غير ملحوظة. 

استخدام منتجات غير صحية

تحتوي بعض منتجات تعطير الجو على مكونات مسرطنة أو ضارة تؤدي إلى تفاقم الأمراض مثل الربو.

وقد أظهر تحقيق أجرته كلية الأطباء الملكية حول تأثير تلوث الهواء على البشر أن بعض العناصر اليومية التي نعتمدها في تعطير الجو مثل أعواد البخور تعد مصادر محتملة للتلوث في المنازل.

اظهار أخبار متعلقة



ويكمن السبب في أنها تطلق مواد سامة عندما تتفاعل مع عناصر أخرى مثل النار أو الأوزون.

إهمال الحيوانات الأليفة

يمكن أن تصبح الحيوانات الأليفة المتواجدة في البيت مصدرًا للروائح الكريهة. لن نلاحظ ذلك لأننا اعتدنا على شمها لفترة طويلة، في حين أن الزائر يمكن أن يشم الرائحة بكل سهولة. كما يجب العناية بهذه الحيوانات من خلال تنظيف أسنانها وآذانها والتأكد من نظافتها، ومن الضروري غسل ألعابها وحاويات الطعام والبطانيات والفراش الذي تنام عليه بشكل متكرر. 

تغطية الروائح

إن محاولة إخفاء رائحة برائحة أخرى أمر خاطئ. وإذا كان لديك مصدر رائحة كريهة في منزلك مثل أنبوب صرف صحي تالف أو رطوبة، فما عليك سوى حل المشكلة وليس إخفاء الرائحة الكريهة بأخرى فواحة.

اظهار أخبار متعلقة



ننسى تنظيف المنسوجات

نادرا ما ننظف المنسوجات التي تغطي الأثاث أو الستائر. وكما هو الحال مع بقية الأسطح في المنزل، تتراكم الأوساخ على الأقمشة أيضًا ما يجعل رائحتها كريهة.

وبما أن هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات تعطير الجو، قد يكون الاختيار من بينها صعبًا. ولشراء الأفضل، قم بتقييم مساحة منزلك واحتياجات عائلتك والعطور المفضلة لديك.
شارك
التعليقات