بالفيديو 🎥 | شاهد لحظة سقوط الصاروخ الفضائي الصيني التائه في المحيط الهندي 😮

  • عربي لايت
  • الأحد، 31-07-2022
  • 06:09 ص

وصل حطام الصاروخ الفضائي الصيني "لونغ مارش5" إلى الأرض، السبت، ودخل إلى الغلاف الجوي بشكل مذهل، فوق المحيط الهندي.

وأكدت عدة وكالات فضاء دخول حطام الصاروخ أجواء المحيط الهندي، وكانت وكالة الفضاء الأمريكية قد نشرت سابقا الوقت والأماكن المحتملة لعودة الصاروخ.

اظهار أخبار متعلقة



وقالت وسائل إعلام سابقا إن الصين فقدت السيطرة على الصاروخ في رحلة عودته، وأثارت انتقادات واسعة للصين بشأن إجراءات السلامة التي قيل إنها غير كافية، فيما تؤكد الصين أن احتمالية سقوط الحطام على أماكن مأهولة ضئيل جدا.

وكان الصاروخ غادر إلى الفضاء في وقت سابق من تموز/ يوليو حاملا وحدة جديدة إلى محطة الفضاء الصينية التي لا تزال قيد الإنشاء.

وسبق أن أطلقت الصين صاروخين "لونغ مارش5" وسقطا على الأرض في المحيط الهندي، والمحيط الهادئ، دون إصابات أو أضرار.

اظهار أخبار متعلقة



وقبل أيام، أعلنت الصين عودة مركبة الشحن الفضائية الصينية "تيانتشو-3" إلى الغلاف الجوي بطريقة خاضعة للسيطرة في الساعة، وفقا لوكالة الفضاء المأهول الصينية.

وقالت الوكالة إن معظم مكونات المركبة الفضائية احترقت أثناء إعادة الدخول، وسقطت كمية صغيرة من حطامها في المياه الآمنة المجدولة بجنوبي المحيط الهادئ.

اظهار أخبار متعلقة



وتم إطلاق مركبة الشحن "تيانتشو-3" في أيلول/ سبتمبر 2021، وسلمت حوالي 6 أطنان من الإمدادات إلى محطة الفضاء الصينية. وأثناء وجودها في المدار، أجرت مركبة الشحن عمليتي التقاء والتحام بمجموعة الوحدة الأساسية "تيانخه"، ونفذت رحلة تجريبية تدور حول المحطة الفضائية.
شارك
التعليقات