يمكنها أن تكون مفيدة جدا | احذر من رمي بذور البطيخ لهذه الأسباب 🍉

reportperm-Q8wvsJ0ffIs-unsplash
CC0
  • لينا بوشناق
  • الثلاثاء، 02-08-2022
  • 02:36 م
نشر موقع ''اف.بي.ري'' الروسي تقريرا يتحدث فيه عن البطيخ؛ حيث يعتبر من الفواكه المفضلة في فصل الصيف لاحتوائه على كميات كبيرة من الماء و السكر و النشا، مبينًا أنه غالبًا ما اعتدنا على التخلص من بذور البطيخ ولكن ما لا نعلمه هو الفوائد الصحية التي يحتوي عليها.



ويوضح الموقع، في التقرير الذي ترجمته "عربي 21"، أنه  من جهة اخرى يوصي خبراء التغذية بتناول ما لا يزيد عن 100 غرام من بذور البطيخ يوميًا، ولكن أكثر من ذلك تزداد احتمالية حدوث مشاكل صحية مثل الإمساك أو انزعاج في المعدة، كما ذكر الموقع أن بذور البطيخ تحتوي على سعرات حرارية عالية ولكنها مفيدة للبشرة والشعر؛ حيث يمكن صنع غسول الوجه منها في المنزل.

كيف تجمع البذور بشكل صحيح ؟

ولفت الموقع إلى أنه يمكن استخدام بذور البطيخ لعدة أغراض منها؛ للزراعة في المستقبل؛ حيث يُعتبر جمعها وتجفيفها من الأمور البسيطة جدًّا؛ فتمم إزالة البذور من البطيخ ووضعهم في أي وعاء بالماء، ثم قم بإزالة الألياف يدويا، ويجب عليك التأكد من شطفها من خلال غربال، ثم دع البذور تجف في الهواء بشكل طبيعي.

اظهار أخبار متعلقة



لماذا لا يجب أن نتخلص من بذور البطيخ ؟ 

وبحسب الموقع؛ فيوصي خبراء التغذية بتناول بذور البطيخ لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية، فلقد ثبت أن لها العديد من الفوائد الصحية، فعلى سبيل المثال أنها تقوم بتنقية الجهاز الهضمي، وفي الوقت نفسه تقوي الجهاز المناعي وتحميه من الأمراض المختلفة. 

ما هي الخصائص المفيدة الأخرى التي تمتلكها بذور البطيخ؟

وبين الموقع أن من الخصائص المفيدة التي تمتلكها بذور البطيخ أن لها تأثير واضح مضاد للالتهابات، وتساعد على التخفيف من السعال، كما يمكنها خفض نسبة السكر في الدم.

ويوضح الموقع العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة ببذور البطيخ، والتي منها: 
 
يمكن تحضير حليب لذيذ

عندما تقوم بصنع الحليب ببذور البطيخ فأنت لا توفر المال فقط بل تتحصل على مشروب صحي؛ حيث ستحتاج الى بعض المكونات في تحضير هذا المشروب منها بذور البطيخ الطازجة بدون لب و الماء، ورشة ملح والقليل من القرفة، وبعدها يتم وضع جميع المكونات في خلاط ثم يمرر هذا الخليط على غربال لإزالة هذه الشوائب، وبعدها يمكنك شرب هذا الحليب الذي يعتبر غنيًّا بالبروتين.

اظهار أخبار متعلقة



بذور البطيخ المقلية     
 
مثلها مثل بذور اليقطين، فبذور صالحة للأكل، لذلك يمكن طهيها بأمان على الشواية أو المقلاة العادية، وهذا يضيف المزيد من التنوع في نظامك الغذائي، ولطهيها ستحتاج إلى بذور البطيخ المجفف والقليل من الملح للحصول على نكهة إضافية، وبعدها توضع البذور في مقلاة لمدة 5 دقائق وبمجرد أن يصبح لونها ذهبي أخرجها من النار.

شربات نباتية   

تتضمن الوصفة البسيطة للشربات النباتية التي تحتوي على بذور البطيخ المكونات التالية :
بذور البطيخ، نصف عصير ليمون، الماء، والقليل من العسل، وتحضر عن طريق تسخين الماء مع السكر في مقلاة، ثم تضاف بذور البطيخ وتُتركل للنقع لمدة 15 دقيقة على نار هادئة، ثم يٌترك المشروب ليبرد وفي النهاي يُضاف القليل من العسل، ثم يوضع هذا الخليط على الآيس كريم.

اظهار أخبار متعلقة



الموانع الرئيسية لتناول بذور البطيخ

ويكشف الموقع عن أنه بالرغم من وجود العديد من الخصائص المفيدة في بذور البطيخ إلا أن هناك بعض الموانع الرئيسية التي قد تمنع من استخدام وأكل هذه البذور، مثل أمراض الجهاز الهضمي، وزيادة حموضة عصير المعدة ونظرًا لمحتوى السعرات الحرارية المرتفعة، لا ينصح بتناول بذور البطيخ للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

اظهار أخبار متعلقة



ويؤكد الموقع - في النهاية - على  أنه بمعرفة جميع الخصائص المفيدة لهذا المنتج يمكن تزويد الجسم بسرعة بالاحتياطيات الضرورية من المعادن والفيتامينات، فهذا المنتج الطبيعي يعتبر إضافة ممتازة لنظامك الغذائي اليومي. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في الحفاظ على الشباب والجمال. 
شارك
التعليقات