حلزون وأسماك وكفن ياباني | تعرف إلى أغرب الممارسات الطبية في العالم 😮

pexels-pavel-danilyuk-8638703
CC0
  • روعة قفصي
  • الثلاثاء، 02-08-2022
  • 06:29 م

نشر موقع "هيروين" الروسي تقريرًا استعرض فيه بعض الممارسات الطبية التقليدية التي يطبقها البعض إيمانها منهم بقدرتها على علاج بعض الأمراض.

حمامات الرمال

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21 لايت"، إنه داخل واحة سيوة الواقعة في غرب مصر بالقرب من القاهرة، تقام حمامات رملية، يعتقد السكان المحليين أنها تساعد في علاج الروماتيزم وآلام المفاصل والعقم والعجز الجنسي.




ويضيف الموقع أن الناس عادة ما يستخدمون هذا النوع من الحمامات، الذي  يقوم على دفن كامل الجسم تحت الرمل باستثناء الرأس بين الساعة الواحدة والثانية ظهرا، في وقت تتعدى فيه درجات الحرارة تحت الهواء الـ 40 درجة؛ حيث تتراوح المدة المحددة لاستخدام هذا النوع من الحمامات بين 10 إلى 15 دقيقة، بعد ذلك يُنقل الشخص إلى خيمة، حيث ينعم بقسط من الراحة ويتناول شاي بالأعشاب، من ثم يتوجه نحو المنزل لتغيير ملابسه.

اظهار أخبار متعلقة



ويوصى بعدم الاستحمام مدة ثلاثة أيام بعد تطبيق هذا الإجراء، وتجنب ملامسة الهواء البارد للجلد؛ حيث يقول رأفت الفقي وهو أستاذ رياضيات وباحث مصري استخدم حمامات الرمل لسنوات عديدة: "أشعر بتحسن بعد القيام بهذا الإجراء، كونه يعمل على تعزيز الدورة الدموية والصحة النفسية والجهاز المناعي بشكل عام"؛ في المقابل، لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الأمراض القلبية الوعائية باستخدام هذا النوع من الحمامات.

تدليك الوجه باستخدام الحلزون

وذكر الموقع أن الصالون السريري في طوكيو عاصمة اليابان يقدم خدمة التدليك باستخدام الحلزون لجميع الزبائن؛ حيث يقوم الإجراء على زحف الحلزون لمدة خمس دقائق على الوجه وإفرازه أثناء ذلك مخاطًا يُزْعَمُ أنه مفيد للبشرة من ثم تدليك الوجه.




وبحسب الصالون؛ يحتوي مخاط الحلزون على مزيج كامل من البروتينات ومضادات الأكسدة وحمض الهيالورونيك، وهي المكونات التي تعرف بقدرتها على ترطيب وتغذية وتجديد الجلد. في الواقع، وغالبًا ما يستخدم مخاط الحلزون في إنتاج الكريمات والأمصال.

 العلاج بالاسماك في الينابيع الساخنة

وأفاد الموقع أن السمك الطبيب، يستخدم في العصر الحديث في المنتجعات؛ حيث تتغذى هذه الأسماك على جلد المرضى الذين يعانون من الصدفية، وتستخدم للعناية بالأقدام والأظافر. على وجه الخصوص، تضم بلدة كانغال التركية الصغيرة، ينبوع ساخن تعالج داخله الأسماك الأشخاص الذين يعانون من مرض الصدفية. وإلى جانب السمك الطبيب؛ تضم بلدة كانغال منتجعات تحتوي على سمك سيبرينيون ماكروستوموم، والتي يساعد الاستحمام داخلها على تخلص الجلد من الصدفيّة اللويحيّة وخلق تأثير مثير مشابه للتدليك.


علاوة على ذلك، لا تعتبر هذه المنتجعات حكرًا فقط على الأشخاص الذين يعانون من الصدفية، لا سيما أن الينابيع الحرارية تساعد في التخلص من حب الشباب ومناطق الجلد مفرطة التقرن؛ حيث يقتضي التمتع بدورة كاملة من العلاج زيارة المنتجع لمدة 21 يومًا وقضاء أربع إلى خمس ساعات هناك يوميا.

سوترا نيتي

وأفاد الموقع أن سوترا نيتي هو إجراء شائع في الهند؛ حيث عن طريق تطبيقه يمكن إزالة الشوائب والطبقات المختلفة على الغشاء المخاطي من الأنف، فضلا عن تنظيف الأنف والجيوب الأنفية، وبالتالي تحسين عملية التنفس.




ومن أجل القيام بهذا الإجراء؛ ينبغي تحضير أنابيب مطاطية خاصة، يطلق عليها اسم سوترا نيتي، وإدخالها في الأنف وتمريرها عبر ممراته وإخراجها من الفم. أثناء هذا الإجراء، ينصح بالتنفس عن طريق الفم وإعادة الممارسة مرة أو مرتين في الأسبوع.

أوتوناماكي

 وبحسب الموقع فإن ممارسة أوتوناماكي هي عبارة عن طريقة علاجية يابانية تهدف إلى التخلص من المشاكل الصحية والنفسية.




وعلى الرغم من أن هذه الممارسة ليست شائعة، غير أنها تقنية طبية مبتكرة أضحت تكتسب شعبية في الآونة الأخيرة؛ حيث تقوم على لف الإنسان في قطعة كبيرة من القماش وتركه على تلك الحالة لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
شارك
التعليقات