بالفيديو 🎥 | فتاة تطلب إنقاذ مطعم والدها فتوافد الأردنيون بالآلاف.. وعربي لايت تلتقيها 😍

pexels-ali-shot-12419037
CC0
  • محمد العرسان
  • الإثنين، 29-08-2022
  • 06:08 م
توافد أردنيون بالآلاف مساء الاثنين على مطعم يقدم "الشاورما" لم يكن قبل ساعات يبيع حتى وجبتين في اليوم، في قصة بدأت عندما نشرت ابنة صاحب المطعم مناشدة للاردنيين لإنقاذ عمل والدها الذي يعاني من الكساد.

نشرت الفتاة وتدعى ربى مساء الأحد رسالة عبر مجموعة مخصصة للفتيات في "فيسبوك"، ناشدت فيه الأردنيين لدعم والدها بعد غيابه لأيام عن منزله لعدم بيع أي شيء وقلة الإقبال عليه.



قالت في منشور طويل إنها والدها يأس من عمله بسبب عدم الإقبال، والالتزامات التي عليه جعلته يغيب عن المنزل لأيام بسبب قلة ذات اليد، طالبة من الأردنيين إنقاذ مصدر دخل والدها.




كتبت الفتاة بمشاعر ملؤها الحزن والأمل بأن هذا المنشور هو الوسيلة الأخيرة لدعم المطعم، ما لقي تفاعلا كبيرا لرواد المواقع معه ونشروه بصورة سريعة جدا منهم مشاهير "السوشيال ميديا" الذين ذهبوا إلى هناك مع محبيهم ومتابعيهم.

تقول الفتاة لـ"عربي21 لايت" والدموع في عينيها: "الأمر بدأ صدفة بعد أن اتصل معي والدي وقال لي منزعجا إن العمل في بيع الشاورما غير مجد وسأخسر العمل، قررت أن أساعد أبي بمنشور في مجموعة بنات، بدأ المنشور ينتشر بسرعة كبيرة وهب الأردنيون لمساعدتنا، سبحان الله هذا رزق من الله".

وبعد ساعات تحول انتشر وسم  #مطعم_سهول_سحاب بصورة واسعة جدا، بعد أن هب أردنيون ومؤثرون عبر شبكات التواصل الاجتماعي لدعم المحل الذي ضاق بالزبائن، بعد قام مشهورون على منصات التواصل بالبث مباشرة من داخل المحل.




وقال أبو عبد الله والد الفتاة ربى لـ"عربي21 لايت" "لم أكن أتوقع هذا الأمر، الحمد الله رب العالمين، الجميع وقف إلى جانبنا ولبوا النداء وهذا ليس بالغريب على الشعب الأردني، اشكر الجميع، الحضور كبير جدا".



ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد فقد تبرعت مطاعم منافسة برفد مطعم سهول سحاب بكوادرها مجانا من باب دعم صاحب المحل لتلبية الطلب الكبير من الزبائن، بينما تبرعت محلات حلويات بتقديم الحلويات مجانا للحضور، بينما اعلنت شركات توصيل عن تبرعها بتوصيل وجبات المطعم مجانا للزبائن.

بينما قررت بلدية سحاب شراء وجبات العاملين لديها من المطعم كدعم لصاحب المحل والفتاة، وزار وزير العمل  الأردني نايف استيتية مطعم "سهول سحاب" عقب الضجة التي أحدثتها الفتاة عبر منصات التواصل الاجتماعي. وأكد استيتية على أن المطعم يقدم الخبرات للشباب الأردني، وهو "داعم لنفسه بنفسه".


شارك
التعليقات