بالحركات | تعرف إلى التمارين الموصى بها للتخلص من دهون البطن 🤸‍♀️

pexels-towfiqu-barbhuiya-9927899
CC0
  • آمنة سيوان
  • الأربعاء، 07-09-2022
  • 04:48 م
نشرت مدونة "سنيكس كلاود" التركية مقالًا عن الدهون في منطقة البطن والتي تعتبر مشكلة سواء من الناحية الصحية أو الجمالية، وهناك أسباب عديدة للدهون في هذه المنطقة، ولكن الأسباب الرئيسية هي عدم بذل النشاط البدني بشكل كافٍ والنظام الغذائي غير الصحي. 

وذكر المقال، الذي ترجمته "عربي21 لايت"، أن ما يجب القيام به به للحصول على معدة مشدودة هو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة تمارين الكارديو، ومن أجل تشكيل منطقة البطن، نحتاج إلى دعم تمارين الكارديو بحركات البطن في نفس الوقت؛ حيث تساعدنا هذه التمارين على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنها تزيد أيضًا من كتلة العضلات وتساعد في الحصول على المظهر الذي حلمنا به.

اظهار أخبار متعلقة



تمرين بلانك

وهو من بين تمارين إزالة البطن الفعالة؛ حيث يمكن من زيادة معدل الأيض والسماح بحرق السعرات الحرارية حتى عندما لا نقوم بالحركة، ويمكن القيام بهذه الحركة باتخاذ وضعية الدفع على سطح مستوٍ مع تخفيض المرفقين على الأرض، يمكن الحفاظ على التوازن عن طريق فتح الساقين بعرض الكتفين، وأثناء الحركة؛ يجب أن يكون الجسم في خط مستقيم ويجب المحافظة على الوضعية من خلال الضغط على عضلات البطن والورك، وكلما أصبحت عضلات البطن أقوى، يجب زيادتها في كل المرة، مع الانتباه للتنفس.




اظهار أخبار متعلقة



تمرين الطحن

للقيام بهذه الحركة؛ يمكن الاستلقاء على الظهر على سطح مستو، مع ثني الركبتين ووضع باطن القدمين على الأرض واتخاذ وضعية البداية مع تثبيت اليدين تحت الرأس، ثم رفع الكتفين عن الأرض، مع شد عضلات البطن، ثم خفض الكتفين ببطء على الأرض للعودة إلى وضع البداية، من أجل الحصول على أقصى استفادة من هذه الحركة، نحتاج إلى الزفير أثناء الصعود والشهيق عند النزول.




رفع الساقين

لبدء هذه الحركة؛ يمكن الاستلقاء على الظهر على سطح مستو ووضع راحة الكفين على الأرض.

اظهار أخبار متعلقة



بعد ذلك؛ ومع الضغط على عضلات البطن، يتم رفع الساقين حتى يشكلا زاوية 90 درجة مع الجسم، ثم إنزال الساقين ببطء والعودة إلى وضع البداية مع شد عضلات البطن. 



تمرين الدراجة

لبدء الحركة، يجب الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ورفع الرجلين بمقدار بوصة واحدة بحيث تكون موازية للأرض، ثم رفع الكتفين عن الأرض مع ثني المرفق الأيسر قطريًا إلى اليمين، مع رفع الرجل اليمنى في نفس الوقت وتقريبها من المرفق الأيسر، ثم الاستمرار في القيام بنفس الحركة لكلا الجانبين بحركة تشبه قيادة الدراجة.



تمرين المقص

المقص هو تمرين سهل وفعال للبطن. لبدء الحركة؛ يمكن الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين على جانبي الجسم، مع شد عضلات البطن، ثم رفع القدمين عن الأرض بحوالي 2.5 سم مع توجيه أصابع قدميك للأمام ثم رفع وخفض القدمين على التوالي، بإيقاع معين، ويجب التأكد من عدم ثني الركبتين أثناء القيام بالحركة.

اظهار أخبار متعلقة





شارك
التعليقات