تعرف إلى نسبة سكان العالم الذين لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي

creative-christians-HN6uXG7GzTE-unsplash
يملك كل مستخدم ما معدله 7 حسابات على مواقع التواصل - CC0
  • لندن – عربي21، وكالات
  • الجمعة، 21-07-2023
  • 12:12 م
قالت دراسة حديثة؛ إن قرابة خمسة مليارات شخص حول العالم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، أي ما يقارب 60 في المئة من سكان العالم.

ويمثل ذلك زيادة بنسبة 3,7 في المئة مقارنة بالعام الماضي، بحسب حسابات شركة الاستشارات الرقمية "كيبيوس" في تقريرها ربع السنوي الأخير، بينما قرابة 40% من سكان العالم لا يستخدمونها.

وبات عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية يناهز عدد مستخدمي الإنترنت البالغ 5,19 مليارات شخص، الذي يشكّل 64,5 في المئة من سكان العالم.

إظهار أخبار متعلقة



وثمة تفاوت كبير بين مناطق العالم، إذ يستخدم شخص واحد فقط من كل 11 شخصا في شرق إفريقيا ووسطها وسائل التواصل الاجتماعي.

أما في الهند، التي باتت رسميا هذا العام أكبر بلد في العالم لناحية عدد السكان، فالنسبة تلامس واحدا من كل ثلاثة أشخاص.

كما أظهرت الدراسة ازديادا في مقدار الوقت الذي يمضيه المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي بمعدل دقيقتين، ليصبح ساعتين و26 دقيقة يوميا. هنا أيضا، تسجل فوارق كبيرة، إذ يمضي البرازيليون ما معدله 3 ساعات و49 دقيقة يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي، بينما يمضي اليابانيون أقل من ساعة.

إظهار أخبار متعلقة



ولكل مستخدم في المعدل حسابات على سبع شبكات اجتماعية. وأربعة من التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين عالميا مملوكة لشبكة ميتا، وهي واتساب وإنستغرام وفيسبوك، ومسنجر.

أما الصين، فتشكل منشأ ثلاثة من التطبيقات الأكثر انتشارا في العالم، هي: وي تشات، وتيك توك ودويين (نسخة تيك توك الخاصة بالمستخدمين في الصين). كما تضم قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر رواجا تويتر وتلغرام.
شارك
التعليقات