"واتساب" تطلق خدمة "القنوات".. هذا ما يميزها عن "المجموعات" (شاهد)

  • لندن- عربي21
  • الأحد، 24-09-2023
  • 12:16 م

أطلق تطبيق "واتساب" الذي تملكه شركة "ميتا" خدمة جديدة باسم "القنوات" مخصصة لتلقي التحديثات المهمة سواء من الأشخاص، أو المؤسسات مباشرة بعلامة تبويب منفصلة في التطبيق.

وقالت الشركة في بيان لها حول الخدمة الجديدة إنها "أداة بث أحادية الاتجاه للمسؤولين، لإرسال النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي".

وحول الخصوصية للمستخدمين عند الاشتراك في القنوات المختلفة، قال البيان إن هوية مشرف القناة لن يتم عرضها على الآخرين، كمان أن القناة لن تكشف هواتف وأسماء المشتركين فيها للآخرين، على عكس "المجموعات".

وتابعت الشركة بأن محتوى القناة سيكون متاحا لآخر 30 يوما فقط، وسيتم حذف المحتوى الذي يزيد عمره على ذلك عن القناة، كما أنه يمكن للمشرفين حظر تصوير الشاشة على قنواتهم، أو إعادة توجيه الرسائل منها.

اظهار أخبار متعلقة


وانطلقت الخدمة الجديدة في حزيران/ يونيو الماضي، في بداية الأمر في سنغافورة وكولومبيا، قبل توسيعها لتشمل بلداناً أخرى.

وسيتمكن المستخدمون من إيجاد القنوات التي تهمّهم في نافذة منفصلة عن المحادثات مع جهات الاتصال والمجموعات التي يشارك فيها المستخدمون.

ولن يكون في وسع المشرفين على القنوات إضافة مشتركين بشكل مباشر.

اظهار أخبار متعلقة


ومن شأن هذه الخاصية الجديدة السماح للمجموعة الأمريكية العملاقة بإعطاء زخم جديد للخدمة التي تتمتع بشعبية كبيرة في بعض مناطق العالم خصوصاً في أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

ومرّت شركة ميتا الاجتماعية العملاقة بسنة صعبة عام 2022، مع تسجيلها خصوصاً أول تراجع في إيراداتها الإعلانية منذ إدراج أسهمها في البورصة سنة 2012.

وستوفر "واتساب" عبر خدمة القنوات هذه وسيلة جديدة تتيح للعلامات التجارية التواصل مع المستهلكين.
شارك
التعليقات