لقاح كوفيد محدث من "نوفافاكس" يحصل على موافقة "الصحة العالمية"

thumbs_b_c_80989087b6714ac3c3a0d74b2865aa87
لقاح كوفيد - الأناضول
ضاعت مكاسب كبيرة على "نوفافاكس" بسبب مشكلات في التصنيع- الأناضول
  • لندن- عربي21
  • الثلاثاء، 28-11-2023
  • 03:39 م
منحت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، شركة "نوفافاكس" الأمريكية الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح محدث للحماية النشطة من كوفيد-19 من أجل الأشخاص من سن 12 عاما فأكثر.

جاء ذلك عقب حصول لقاح كوفيد المحدث الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية التي تتخذ من ولاية ماريلاند مقرا لها، على موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، في مطلع تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ويستخدم اللقاح المحدث تقنية تقليدية تعتمد على البروتين وليس على الحمض النووي الريبوزي المرسال مثل لقاحات منافستيها فايزر وموديرنا.

ويستهدف اللقاح أحادي الهدف، السلالة إكس.بي.بي.1.1.5 أوميكرون من فيروس كورونا، والتي كانت سائدة في الولايات المتحدة خلال معظم هذا العام قبل ظهور متحورات جديدة هيمنت بدلا عنه بسبب تطور الفيروس.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت مكاسب كبيرة من لقاح كوفيد-19، ضاعت على شركة "نوفافاكس"، لصالح منافسين بسبب مشكلات في التصنيع أخرت التقدم بطلب للحصول على الموافقة في ذروة الجائحة.

وكان مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، وافق سابقا على الاستخدام واسع النطاق للقاحات كوفيد-19 منافسة محدثة من فايزر بالشراكة مع "بيونتيك" الألمانية، وكذلك من "موديرنا".   
شارك
التعليقات