عشاق استوديوهات "غيبلي" يرفعون آخر أفلام ميازاكي إلى صدارة شباك التذاكر

  • عربي21 لايت – أ ف ب
  • الإثنين، 11-12-2023
  • 01:30 م

تصدّر آخر أفلام المخرج الياباني الكبير، هاياو ميازاكي، "ذي بوي أند ذي هيرون" ("The Boy and the Heron")، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع الفائتة، بحسب تقديرات نشرتها الأحد شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وأوضحت "إكزبيتر ريليشنز" أن "ذي بوي أند ذي هيرون" الذي بلغت مداخيله 12,8 مليون دولار في نهاية الأسبوع، بات الأكثر تحقيقاً للإيرادات في الأسبوع الأول من طرحه في الصالات بين أفلام استوديوهات "غيبلي".

اظهار أخبار متعلقة



وتتمحور قصة الفيلم على حياة صبي في الحادية عشرة يُدعى ماهيتو ينتقل مع والده من طوكيو إلى الريف بعد وفاة والدته في حريق.

وهناك، يلتقي طائر بَلَشُون (المعروف بمالك الحزين الرمادي) ويصبح مرشداً له، يرافقه في رحلة التعرّف على أسرار الحياة التي تشكّل السمة المميزة لحكايات ميازاكي.

اظهار أخبار متعلقة



وبقي فيلم "ذي هانغر غايمز: ذي بالاد أوف سنغبيردز أند سنيكس" ("The Hunger Games: The Ballad of Songbirds & Snakes") في مقدّمة الترتيب أسبوعاً رابعاً على التوالي، محتفظاً بالمركز الثاني، إذ بلغت إيراداته بين الجمعة والأحد 9,4 ملايين دولار.

 وحلّ فيلم "غودزيلا ماينوس وان" للمخرج الياباني تاكاشي يامازاكي من إنتاج استوديوهات "توهو" في المركز الثالث للأسبوع الثاني بإيرادات بلغت 8,3 ملايين دولار، تلاه "ترولز 3" مع 6,2 ملايين دولار، فيما كانت المرتبة الخامسة من نصيب فيلم "ديزني" التحريكي الجديد "ويش" (Wish) الذي حقق 5,3 ملايين دولار.
شارك
التعليقات