الاتحاد الأوروبي يشدد القواعد على ثلاثة مواقع إباحية.. لهذه الأسباب

kyle-glenn-dGk-qYBk4OA-unsplash
CC0
  • عربي21 لايت - أ ف ب
  • الأربعاء، 20-12-2023
  • 09:06 م
أدرجت المفوضية الأوروبية ثلاثة مواقع إباحية إلى قائمة المنصات الإلكترونية الكبيرة جداً التي تخضع لضوابط متزايدة بموجب القانون الأوروبي الجديد للخدمات الرقمية.

وعلى غرار منصات إكس (تويتر سابقا)، وتيك توك وغوغل وميتا، هذه المواقع الإباحية الثلاثة، "إكس فيديوز" و"ستريبتشات" و"بورنهاب"، التي يضم كل منها أكثر من 45 مليون مستخدم نشط في الاتحاد الأوروبي، ستخضع لقواعد أكثر صرامة للتأكد خصوصا من أنها توظف الموارد اللازمة لحماية القصّر، وفق ما أعلنت المفوضية الأوروبية.

اظهار أخبار متعلقة



وستُطبّق هذه القواعد المعززة على المواقع الإباحية الثلاثة اعتبارا من نهاية نيسان/ أبريل، بعد أربعة أشهر من إدراجها على القائمة من جانب المفوضية، التي تضطلع حالياً بدور الرقيب على القطاع الرقمي داخل الاتحاد الأوروبي.

في المجمل، بعد إدراج 19 منصة على القائمة في نيسان/ أبريل، ستسمّي بروكسل 22 منصة كبيرة جداً، ستكون أنشطتها موضع مراقبة خاصة.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضحت المفوضية أنه سيتعين على كل من "بورنهاب" و"ستريبتشات" و"إكس فيديوز" اعتماد "تدابير محددة لتمكين وحماية مستخدمي الإنترنت، بمن فيهم القصّر، وتقويم وتخفيف أي مخاطر نظامية تنشأ عن خدماتها بشكل صحيح".

وشددت المفوضية على أنها ستظهر انتباهاً خاصاً حيال "الإجراءات التي تهدف إلى حماية القاصرين من المحتوى الضار، ومكافحة نشر المحتوى غير المشروع" مثل الصور العنيفة أو الصور الإباحية للأطفال.
شارك
التعليقات