انسحاب جديد من فيلم "Scream 7‎‏‏" ينذر بانهياره.. ما علاقة غزة؟

GettyImages-1247398789
لم يكشف المخرج سبب خروجه من الفيلم - جيتي
  • لندن – عربي21، وكالات
  • الإثنين، 25-12-2023
  • 01:03 م
يبدو أن فيلم "Scream 7‎‏‏" (الصراخ) بدأ يتهاوى وربما يتوقف المشروع بعد انسحاب مخرج الفيلم، كريستوفر لاندون، وربما تكون هذه نهاية السلسلة الشهيرة من الأفلام التي حققت نجاحا في السابق.

وبعد أنباء سابقة عن طرد الفنانة مليسا باريرا من الفيلم بسبب ما قيل إنها منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تشجب الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت الفنانة الأخرى جينا أروتيغا انسحابها من الفيلم دون توضيح الأسباب، وقالت إنها منشغلة بمشاريع أخرى، ومؤخرا المخرج لاندون.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت باريرا قد كتبت سلسلة تعليقات على حسابها على انستغرام، وقالت: "غزة حاليا تعامل كمعسكر اعتقال".‏

وأضافت: "تجري محاصرة الجميع، ولا مكان يلجأون إليه، بدون كهرباء أو ماء.. الناس لم يتعلموا من تاريخنا، ومثلما هو ‏تاريخنا، فالناس لا يزالون يشاهدون صامتين ما يحدث. هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".‏

وكتب المخرج على صفحته على موقع "إكس": "أعتقد أنه الوقت المناسب لكي أعلن انسحابي رسميا من إخراج الفيلم، ربما يخيب هذا آمال البعض، وربما يسعد آخرين، تحولت وظيفة الأحلام إلى كابوس، يجب علي المضي قدما".



وأعلن متحدث باسم شركة "سبايجلاس ميديا جروب" التي تنتج الفيلم أن باريرا لن تكون في الجزء السابع من الفيلم.

وقالت الشركة في بيان: "موقف سبايجلاس واضح بدون أي لُبس: نحن لا نتسامح مع معاداة السامية أو خطاب الكراهية بأي شكل، بما في ذلك الإشارة الخاطئة إلى الإبادة الجماعية والتطهير العرقي أو تحريف الهولوكست أو أي شيء يصل إلى خطاب الكراهية".

اظهار أخبار متعلقة



وعلى الفور، لقيت حملة لمقاطعة الجزء الجديد من الفيلم تفاعلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تحت هاشتاغ "#BoycottScream7"، كما وُجهت دعوات لشقيقتها تارا للانسحاب من الفيلم تضامنا مع شقيقتها.

وأطلق معجبون بالممثلة عريضة لإبداء الدعم لها في حقها وغيرها من الممثلين في التعبير عن رأيهم بحرية، و"ضد تنمّر الشركات".

وشاركت باريرا في الجزء الخامس ثم السادس من الفيلم والذي حقق نجاحا كبيرا، كما اشتهرت سابقا في فيلم "In The Heights".
شارك
التعليقات