ماسك يوجه دعوة بشأن قضية "إبستين".. ويحذر من استخدام "واتساب"

ايلون ماسك جيتي
حذر ماسك من مخاطر استخدام تطبيق "واتساب" من شركة "Meta Platforms"- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الأحد، 07-07-2024
  • 05:26 م
دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إلى حل مكتب التحقيقات الفيدرالي، إذا لم يبدأ بواجباته بشأن قضية الممول الفاضح "جيفري إبستين"، متهما المكتب بأنه لا يلاحق المتورطين في القضية.

وكتب ماسك على منصة "إكس": "لا تكن هناك ولو محاولة واحدة لمعاقبة عملاء إبستين. إما ينفذ مكتب التحقيقات الفيدرالي واجباته أو تظهر هناك حجة جدية لإصلاحه أو إلغائه".

وفي وقت سابق نشرت محكمة في الولايات المتحدة وثيقة قضائية، تضم قائمة للأشخاص المتورطين في قضية إبستين.

واتهم جيفري إبستين في الولايات المتحدة بالاتجارة بالقاصرين بهدف الاستغلال الجنسي والتآمر للانخراط في هذا الاتجار. وفي يوليو 2019 تم العثور عليه في زنزانة السجن مصابا بجروح في رقبته وتوفي لاحقا متأثرا بجروحه. وأظهر التحقيق أنه انتحر.

اظهار أخبار متعلقة


وفي موضوع آخر، حذر ماسك، من مخاطر استخدام تطبيق "واتساب" من شركة "Meta Platforms" من وجهة نظر حماية بيانات المستخدم.

وكتب ماسك في تعليق على منشور لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي "إكس"، والذي ناقش الادعاء بأن التشفير الشامل في "واتساب" من المفترض أنه يسمح لك بحماية المراسلات بشكل كامل: "واتساب ليس آمنا على الإطلاق".

وقال مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التواصل إن "واتساب" أكثر أمنا خلافا لتطبيق "ميسنجر"، الذي يتلقى مستخدموه إعلانات عبر الإنترنت تتعلق بموضوعات المناقشة في محادثات التطبيق.

وفي أبريل الماضي، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن شركة "آبل" الأمريكية اضطرت إلى إزالة برنامج "واتساب" وشبكة "Threads" الاجتماعية، التابعة لشركة "ميتا"، من متجر التطبيقات الخاص بها في الصين بناءً على طلب سلطات جمهورية الصين الشعبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي.
شارك
التعليقات