الاتحاد الأوروبي يفرض قواعد صارمة على المواقع الإباحية الكبرى

مارة يسيرون أمام علم الاتحاد الأوروبي في منطقة مقر الاتحاد في بروكسل في 23 أيلول/سبتمبر 2021
أ ف ب
  • عربي لايت - أ ف ب
  • الخميس، 11-07-2024
  • 07:40 ص
أضافت المفوضية الأوروبية الأربعاء، الموقع الإباحي "إكس إن إكس إكس" إلى قائمة المنصات الكبيرة جداً على الإنترنت الخاضعة لضوابط معززة، كجزء من تشريع الخدمات الرقمية الجديد (DSA).

وبذلك ينضم الموقع إلى قائمة باتت تضم 25 مشغلاً رقمياً، بما في ذلك منصات إكس وتيك توك وغوغل وميتا (فيسبوك وإنستغرام)، بالإضافة إلى ثلاثة مواقع إباحية أخرى كبيرة.

ويجب على هذه المنصات، التي يضم كل منها أكثر من 45 مليون مستخدم نشط في الاتحاد الأوروبي، أن تتأكد بشكل خاص من أنها تعتمد الوسائل اللازمة لحماية القاصرين.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت المفوضية الأوروبية في بيان أنه "سيتعين على الموقع الالتزام بالقواعد الأكثر صرامة الواردة في قانون الخدمات الرقمية DSA في غضون أربعة أشهر، أي بحلول منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر".

وأضافت: "تشمل هذه الالتزامات اعتماد تدابير محددة لتمكين المستخدمين وحمايتهم، ولمنع القاصرين من الوصول إلى المحتوى الإباحي، بما في ذلك أدوات التحقق من العمر".

سيتعين على الموقع أيضاً، كجزء من الرقابة الصارمة المفروضة على المنصات الكبيرة جداً، "تقييم وتخفيف أي مخاطر نظامية ناشئة عن خدماتها، مثل المخاطر المرتبطة بنشر محتوى غير قانوني"، أو حتى "الآثار السلبية على الصحة العقلية والجسدية للمستخدمين"، وفق البيان.

اظهار أخبار متعلقة


في 13 حزيران/ يونيو، طلبت المفوضية الأوروبية توضيحاً من مواقع إباحية كبرى بشأن إجراءاتها لحماية القاصرين ومكافحة المحتوى غير القانوني والعنف الجنسي.

وهذا الطلب ليس اتهاماً في هذه المرحلة. لكنه يشكل خطوة أولى في إجراء يمكن أن يؤدي إلى فتح تحقيق رسمي، وفي نهاية المطاف إلى فرض عقوبات مالية شديدة في حالة ثبوت حدوث انتهاكات للقواعد.
شارك
التعليقات