بالفيديو | تجربة علمية مدهشة تترك الملايين في حيرة.. يمكنك تجربتها بنفسك 😮

pexels-andrea-piacquadio-3760809
جربها بنفسك- CC0
  • لندن – عربي21
  • الأحد، 09-04-2023
  • 07:49 ص
هنالك العديد من التجارب العلمية، التي تترك العقل حائرا، في محاولة تفسيرها، لكن لكل شيء تفسير علمي، سواء أدركناه أم لم ندركه بعد.

واجتاحت صفحات الإنترنت، ومواقع التواصل، وتطبيق تيك توك على وجه الخصوص، تجربة علمية حصدت ملايين المشاهدات على مختلف المنصات، وتركت من جربها حائرا.

يمكنك تجربتها بنفسك كل ما تحتاجه هو ورقة بيضاء، ومرآة فقط.

اظهار أخبار متعلقة


ويظهر في المقطع المنتشر بيضة على ورقة بيضاء مواجهة للمرآة بحسب تغطي الورقة البيضة ما يعني منطقيا أن لا تظهر البيضة في المرآة لأن الورقة ليست شفافة.

لكن المدهش هو عند إزاحة كاميرا الهاتف المحمول إلى الجوانب، تظهر البيضة، أو أي شيء خلف الورقة البيضاء في المرآة، وكأنه سحر ليس من عمل البشر.



وبالفعل جرب عدد من المستخدمين الطريقة بأشياء مختلفة، وكانت تظهر كل مرة في المرآة الأمر الذي تساءل عن تفسيره العلمي عدد كبير من المشاركين في التجربة.

وفي الإجابات التي جاءت في الغالب من المستخدمين وليس من علماء أو مختصين، بأن الأمر ببساطة هو انعكاس الضوء في أي مكان على كل الأسطح.



بكلمات أبسط، بما أن المكان كاملا مضاء، فإن المرآة تعكس الضوء من كل مكان، وعليه فإن كل ما في الغرفة يظهر في المرآة وبما أن العين البشرية، وكاميرا الهاتف المحمول، يمكنها عكس الضوء أيضا، فإنك سترى كل شيء في المرآة.

جربها بنفسك وضع لنا تعليقا في أسفل المادة.
شارك
التعليقات