إيلون ماسك يلغي خيار الـ"حظر" على منصة إكس.. ويستثني الرسائل المباشرة

إيلون ماسك في قصر الإليزيه في باريس في 15 أيار/مايو 2023
أجرى ماسك العديد من التعديلات على المنصة منذ الاستحواذ عليها - أ ف ب
  • أ ف ب
  • السبت، 19-08-2023
  • 11:24 م
قررت منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) إلغاء خاصة حظر المستخدمين من حسابات معينة، بحسب ما أعلن مالكها، إيلون ماسك.

وقال ماسك: "سيلغى الحظر كخاصية مع استثناء الرسائل المباشرة"، موضحا أن الخيار سيبقى متاحا "للرسائل المباشرة" بين مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي التي كانت تعرف باسم "تويتر".

وتستخدم هذه الخاصية لتقييد التفاعل مع حسابات معينة على المنصة.

اظهار أخبار متعلقة



ومنذ استحواذه على المنصة لقاء 44 مليار دولار نهاية تشرين الأول/ أكتوبر، تراجعت عائداتها الإعلانية بحوالي النصف؛ بسبب منهجه الأكثر مرونة في منع خطاب الكراهية، وإعادة حسابات متطرفة كانت محظورة سابقا.

وتحدّث ماسك مرارا عن أن رغبته في حرية التعبير هي الدافع وراء التغييرات التي أجراها. وبحسب مركز مكافحة الكراهية الرقمية، وهو منظمة غير حكومية، ازدهر خطاب الكراهية على المنصة.

وفي كانون الأول/ ديسمبر، أعاد ماسك تشغيل حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على "تويتر"، لكنّ الأخير لم يعد بعد إلى المنصة.

وحظر الرئيس السابق من تويتر مطلع العام 2021؛ لدوره في هجوم 6 كانون الثاني/ يناير على مبنى الكابيتول، والذي نفذته مجموعة من أنصاره سعيا لإلغاء نتائج انتخابات 2020.كذلك، أعادت شبكة "إكس" تشغيل حساب مغني الراب والمصمم الأمريكي كانييه ويست، بعد حوالى ثمانية أشهر على تعليقها إياه، على ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال".

وكان كانييه ويست نشرَ في الخريف الفائت عبر حسابه صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داود، فما كان من إيلون ماسك إلا أن علّق حساب المغني.
شارك
التعليقات