صور فتيات عاريات بالذكاء الاصطناعي تثير جدلا في إسبانيا

dev-asangbam-_sh9vkVbVgo-unsplash
تحقق الشرطة الإسبانية في الأمر - CC0
  • لندن – عربي21
  • الإثنين، 25-09-2023
  • 02:06 م
تسببت صور لفتيات عاريات في بلدة جنوب إسبانيا بصدمة كبيرة بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنها مصنوعة ببرامج الذكاء الاصطناعي دون علمهن.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، فقد انتشرت الصور التي تم التلاعب بها على نطاق واسع، وتبلغ أعمار الفتيات بين 11 و17 عاما.

ونقلت عن إحدى أمهات الفتيات أن ابنتها خرجت من المدرسة قبل أيام، وقالت لها إن صورا لها عارية الصدر يتم تداولها، إلى جانب صور لفتيات أخريات.

وتقول ماريا بلانكو رايو، إنها شكلت مجموعة دعم للفتيات في المدينة بمشاركة آباء 28 فتاة متضررة، بحسب الهيئة.

وتحقق الشرطة الإسبانية الآن في الأمر، وتم رصد 11 صبيا في البلدة ذاتها، لتورطهم في الأمر، أو لتداول الصور عبر التطبيقات المختلفة.

اظهار أخبار متعلقة



ويبحث المحققون أيضا فرضية وجود محاولة لابتزاز الفتيات باستخدام الصور.

وفي وقت سابق، قال رئيس شركة مايكروسوفت إن التطور السريع للذكاء الاصطناعي يهدد بتكرار الأخطاء التي ارتكبتها صناعة التكنولوجيا في بداية عصر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتثير التطورات السريعة في مجال الذكاء الاصطناعي قلقا في أنحاء العالم بشأن ما تنطوي عليه التكنولوجيا من قدرة على نشر المعلومات المضللة وإساءة الاستخدام وإحداث اضطرابات في سوق العمل.

وقال براد سميث في منتدى للأعمال إن هذه الشكوك لم ترد لدى مطوري هذه التكنولوجيا مشيرا إلى أن تفاؤلهم ذكره بالسنوات الأولى لمنصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب سميث، فإنه في حينه، أصبحت صناعة التكنولوجيا "مبتهجة بعض الشيء بشأن الأمور الجيدة التي ستجلبها وسائل التواصل الاجتماعي للعالم- وهناك الكثير منها- من دون التفكير بالمخاطر أيضا".

وأكد سميث: "علينا أن نكون واضحي الرؤية ويتوجب أن نكون متحمسين للفرص، ولكن علينا أن نفكر بشكل عميق وحتى نقلق بشأن الجانب السلبي. ويتعين علينا بناء حواجز الحماية من البداية".


شارك
التعليقات