إيلون ماسك يدعو لإيجاد "حَكَم مستقل " لمراقبة شركات الذكاء الاصطناعي

thumbs_b_c_8f6e3fc16322a79e91c9403325998cb8
إيلون ماسك - وكالة الأناضول
ماسك : آمل أن يكون هناك إجماع دولي على الفهم الأولي للذكاء الاصطناعي المتقدم - جيتي
  • عربي21 لايت - أ ف ب
  • الأربعاء، 01-11-2023
  • 03:56 م
شدد الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الأربعاء، على أهمية وجود "حكَم" في مجال الذكاء الاصطناعي، معتبراً أنه يشكل أحد "أكبر التهديدات" التي تواجه البشرية.

جاء ذلك خلال القمة العالمية حول مخاطر الذكاء الاصطناعي في بليتشلي بارك بشمال لندن.

وقال ماسك: "ما نهدف إليه هو إنشاء إطار لفهم أفضل، بحيث يكون هناك على الأقل حَكَم مستقل يمكنه مراقبة ما تفعله شركات الذكاء الاصطناعي ودق ناقوس الخطر إذا ما كانت لديه مخاوف".

وبيّن ماسك: "لأول مرة نحن بإزاء شيء يمكنه أن يكون أذكى من أكثر الناس ذكاء" مضيفاً: "التحكم في أمر كهذا ليس بديهياوأعتقد أنه من المخاطر الوجودية التي تواجهنا".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف مالك موقع اكس : "آمل في هذه القمة أن يكون هناك إجماع دولي على الفهم الأولي للذكاء الاصطناعي المتقدم".

ونشر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك تغريدة على موقع اكس قال فيها : "تبدأ القمة العالمية لسلامة الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة ونأمل فيها أن يتم الاتفاق على مخاطر الذكاء الاصطناعي لنعرف كيفية إدارتها ، والتعاون  في هذا المجال على المستوى الدولي إضافة للنظر في أهمية أمان استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق الخير على مستوى العالم"

ووقعت كل من الصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعشرون بلدا آخرا الأربعاء أول إعلان عالمي مشترك من أجل تطوير "آمن" للذكاء الاصطناعي، خلال أول أيام هذه القمة العالمية  التي تستغرق يومين.



شارك
التعليقات