سجن يوتيوبر أمريكي تعمد إسقاط طائرته لتصوير فيديو (شاهد)

تريفور جيكوب- أسقط طائرته عمدا وقفز منها لتصوير فيديو على يوتيوب أمريكا
أخفى جيكوب حطام الطائرة وادعى تعرضها لعطل فني- يوتيوب
  • لندن- وكالات
  • الثلاثاء، 05-12-2023
  • 12:56 م
أصدرت محكمة أمريكية حكما بسجن يوتيوبر تسبب في إسقاط طائرته عمدا، لتصوير فيديو لنفسه.

وفي هذا المقطع المصور الذي حصد أكثر من أربعة ملايين مشاهدة على موقع يوتيوب منذ كانون الأول/ ديسمبر 2021، يظهر تريفور جيكوب الشغوف بالرياضات الخطرة، كأنه يواجه مشكلة فنية أثناء الرحلة، قبل أن يفتح باب الطائرة ويقفز خارجها بواسطة مظلة فوق منطقة جبلية نائية في كاليفورنيا، حاملا عصا سيلفي في يده لتصوير نفسه.

وتم تصوير المشهد للطائرة من كل الزوايا بواسطة كاميرات مثبتة على الطائرة، وصور جيكوب حطام الطائرة على الأرض. كما ظهر جيكوب في الفيديو وقد أصيب ببعض الجروح بسبب سقوطه على أغصان الأشجار.

لكنّ هذا الحادث كان في الواقع مدبّرا بكل تفاصيله من هذا الطيار ذي الخبرة، بهدف الترويج لشركة وقّع معها عقد رعاية، على ما أوضحت وزارة العدل الأمريكية في بيان.

وحرص اليوتيوبر الذي سبق أن مثّل الولايات المتحدة في مسابقات التزلج على الجليد في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، على أن يُظهر في مقطع الفيديو محفظة صنعتها الشركة التي تتولى رعايته.

ورجّح المدّعون العامون في القضية أن يكون جيكوب "ارتكب هذه الجريمة بهدف استقطاب تغطية من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب مالية"، واعتبروا أن "من غير الممكن التسامح مع هذا النوع من السلوك المتهور".

وأدينَ الرياضي البالغ من العمر 30 عاما بإعاقة تحقيق فيدرالي، وهي جريمة تصل عقوبتها إلى السجن عشرين عاما، لكن المحكمة اكتفت بالسجن لستة أشهر.

وكان جيكوب قد أكد للسلطات بعد الحادثة أنه لا يعلم بمكان تحطم الطائرة، لكنّ وثائق قضائية أظهرت أنه وصديقه أخرجا الحطام من الغابة بالاستعانة بطوافة، وبعدها قطّع جيكوب الطائرة إلى قطع صغيرة ورماها في مستوعبات النفايات.

وأقرّ جيكوب بأنه كذب على المحققين من خلال إبلاغهم عن تقرير مزوّر يفيد بأن الطائرة واجهت مشكلة تقنية.


شارك
التعليقات