ترقب لنشر أسماء مشاهير وسياسيين على صلة بمرتكب الجرائم الجنسية المنتحر "إبستين"

جيفري ابستين جيتي
أدار إبستين الذي توفي عام 2019 شبكة للاتجار بالجنس- جيتي
  • لندن- عربي21
  • الخميس، 04-01-2024
  • 06:39 ص
من المتوقع أن يتم الإعلان خلال الأيام القادمة عن الأسماء الحقيقية للأشخاص المرتبطين بمرتكب الجرائم الجنسية الراحل جيفري إبستين، وذلك بعد قرار قضائي الشهر الماضي في نيويورك بالسماح بكشف النقاب عن الأسماء الآن.

وقالت القاضية لوريتا بريسكا إن العديد من الأفراد المذكورين في الدعوى القضائية، قد كُشفت هوياتهم من قبل وسائل الإعلام أو في محاكم ماكسويل الجنائية، مشيرة إلى أن كثيرين آخرين لم يعترضوا على الإفراج عن الوثائق.

اظهار أخبار متعلقة


واستدركت القاضية بقولها: "بعض الأسماء المدرجة في القائمة ستبقى سرية، بما في ذلك أسماء الضحايا من الأطفال"، منوهة إلى أنه في ظل ظهور بعض الأفراد أكثر من مرة تحت أرقام مختلفة، فإن العدد الدقيق للأسماء التي سيكشف النقاب عنها غير معروف.

وقد يلقي الكشف عن الأسماء ضوءا جديدا على شبكة الاتجار بالجنس، التي كان يديرها إبستين الذي توفي في عام 2019، بالتعاون مع شريكته غيلين ماكسويل.

وكان المليونير سيئ السمعة على صلة بشخصيات رفيعة المستوى، من عالم السياسة والأعمال والعائلة الملكية البريطانية.

وهناك 187 فردا مختلفا معروفين باسم جون أو جين دو في أوراق المحكمة، وسيتم الآن الإعلان عن أسمائهم الحقيقية.

ويمكن أن يكون بينهم موظفون استخدمهم إبستين أو أشخاص زاروا منزله أو ذهبوا على متن طائرته الخاصة.

ومن المتوقع أن يكون الأمير أندرو على القائمة. وتشمل ملفات المحكمة 40 وثيقة أدلة من امرأة وجهت اتهامات ضد الأمير.

اظهار أخبار متعلقة


وزعمت جوانا سيوبيرغ أن الأمير أندرو لمس صدرها أثناء جلوسه على أريكة داخل شقة إبستين في مانهاتن في عام 2001، فيما أكد قصر باكنغهام في وقت سابق أن هذه المزاعم غير صحيحة مطلقاً.

وكان الأمير قد دفع الملايين العام الماضي لفرجينيا غوفريه لتسوية دعوى قضائية رفعتها، مدعية أنه اعتدى عليها جنسيا عندما كان عمرها 17 سنة.

وقد ذُكر الرئيس الأمريكي السابق أكثر من 50 مرة في وثائق المحكمة، وفقا لـ إيه بي سي نيوز. ولكن لا يوجد أي إشارة لارتكابه أفعالا غير قانونية.

وكان كلينتون قد سافر على متن طائرة إبستين في رحلات إنسانية إلى أفريقيا في أوائل عام 2000، وفي ذلك الوقت أشاد بـ إبستين باعتباره من الأشخاص الملتزمين بالأعمال الخيرية.

وقال فريق كلينتون في وقت سابق إنه قطع العلاقات مع إبستين قبل أن يخضع للتحقيق، وكانوا قد قالوا في الماضي إنه لا يعرف شيئا عن جرائم إبستين.

شارك
التعليقات