أفضل 11 طريقة للإقلاع عن التدخين.. مجربة وناجحة

pexels-norman-tolba-6779979
CC0
  • أحمد حسن
  • الإثنين، 02-08-2021
  • 02:02 م

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن أفضل الطرق للإقلاع عن التدخين بحسب ما أرسله أشخاص خاضوا التجربة وانتهت بالإقلاع عن التبغ.

وتاليا تجارب ونصائح بعض المدخنين السابقين التي يمكنك الاستعانة بما يناسبك منها، وربما يكون لديك تجربتك الخاصة.

1- اشرب ماء باردا
لقد دخنت لفترة طويلة من حياتي، ولكني تركت التدخين منذ 11 عامًا. ومما ساعدني شرب كوب من الماء عندما كانت تجتاحني الرغبة الشديدة للتدخين. كانت الأسابيع الثلاثة الأولى هي الأصعب.

2- قلل عدد السجائر
اخترت التخلص من عادة التدخين تدريجيًا. كنت أدخن 40 سيجارة في اليوم، لكن خلال ستة أسابيع استطعت أن أدخن واحدة في اليوم ثم واحدة كل يومين.

3- خذ حمامًا دافئاً
إليك نصيحتين اتبعتها للإقلاع عن التدخين: الابتعاد عن المحفزات التي تجعلك ترغب في التدخين، استحم إذا أحسست أنك تحتاج إلى رغبة في التدخين.

4- انقع سجائرك
تخلص من سجائرك بشكل صحيح، انقعها في الماء والصابون ولا تجعلها في مرمى عينيك.

اظهار أخبار متعلقة



5- ملقط غسيل الملابس
لقد كنت مدخنًا شرهًا لأكثر من 20 عامًا، وأقلعت عن التدخين منذ ما يقرب من عام. كانت ملاقط الغسيل الخشبية مفيدة لي بشكل مدهش. كنت أحملها عندما أشعر أنني بحاجة إلى سيجارة، وأعض عليها وأمضغها.

6- ضع شريطًا لاصقًا
لف علبة السجائر بعدة طبقات لاصقة، حتى تصعب على نفسك الوصول إلى السجائر. يمكن لفكرة "تأجيل" التدخين أن يساعدك على التخلص منه إلى الأبد.

7- تنظيف الأسنان بعد كل وجبة
لطالما كنت أشعر بالرغبة في التدخين بعد كل وجبة، لذا قررت تنظيف أسناني واستخدام غسول الفم على الفور. ولأنني لا أدخن بعد تنظيف أسناني كانت هذه العادة مفيدة جداً لي.

8- كافئ نفسك
كلما اشتهيت سيجارة قم بوضع المبلغ الذي تشتري به علبة السجائر وبعد كل أسبوع أو شهر كافئ نفسك بوجبة أو رحلة أو أي شيء تحبه.

اظهار أخبار متعلقة



9- سجل عدد الأيام
مثلاً اكتب: لقد تخليت عن التدخين منذ أسبوع، شهر، ستة أشهر، سنة خمس سنوات وهكذا. من المهم أن تكون قادراً على رؤية الإنجاز الذي تحققه واحتفل بنجاحك.

10- الحصول على أسنان جديدة
استثمرت أموالي للحصول على طقم أسنان جديد بدلاً من أسناني الصفراء ومن وقتها لم أدخن سيجارة واحدة.

11- عقد اتفاق مع صديق
تأكد من أن تتخلص من جميع علب السجائر التي لديك، ثم اعقد اتفاقاً مع صديق لك للإقلاع عن التدخين معاً. كما يمكنك استخدام تطبيقات لحساب عدد السجائر غير المدخنة والأموال التي تدخرها كل يوم.

شارك
التعليقات