بالصور | "أوشي" العملاق الذي يمكن أن يصبح يوما ما أطول رجل في العالم 😮

اوشي بي بي سي
(بي بي سي)
  • عربي لايت
  • الثلاثاء، 03-01-2023
  • 01:50 م
قد يصبح الغاني، سليمان عبدالصمد، أطول رجل في العالم لكن هنالك عقبة تواجه حصوله على اللقب، إلى جانب المشاكل الأخرى التي يعاني منها بسبب حالته الخاصة.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد قال طاقم صحي في مستشفى محلي في غانا إن عبد الصمد البالغ من العمر 29 عاما بلغ طوله 2.9 متر تقريبا في أحد الفحوصات الدورية.

اظهار أخبار متعلقة


وإذا كان الرقم صحيحا، فإن عبد الصمد سيصبح أطول رجل في العالم، لكن المشكلة هي أن المشفى الريفي لا يملك أدوات قياس صحيحة لهذه المهمة.

مرض العملقة


تم تشخيص إصابة "أوشي" )كما يلقبه الناس هناك) بمرض العملقة قبل سنوات، وكان يحضر موعدا شهريا للتعامل مع مضاعفات هذا المرض.

شعر عبدالصمد بالذهول بعد سماعه الخبر، ولم يتوقف عن النمو، وتسبب في ذعر الممرضين في الطاقم الطبي لأنهم غير مستعدين لهذه الحالة.

أطول من منازل القرية


يعتبر عبدالصمد أطول من معظم المنازل في حيه.. ولقياسه من جديد، وقف إلى جانب جدار أطول منه، وخلع حذاءه المصنوع من إطارات السيارات، لكونه لم يجد حذاء يناسبه، وصعد أحد الجيران على كرسي للوصول إلى أقصى ارتفاع ووضع علامة بقطعة من الفحم.



وبعد قياس الإشارة، كان المقاس هو 7 أقدام و4 بوصات أي قرابة الـ2.28 متر، بينما الرجل الأطول في العالم رسميا هو بطول 8 أقدام و2.8 بوصة أي 2.52 متر تقريبا، وهو رجل تركي.

ورد "أوشي" على هذه الأنباء قائلا إنه ما زال ينمو، ربما يصبح يوما ما أطول رجل في العالم.

مشاكل الطول الزائد


بدأ يلاحظ "أوشي" الحالة عندما كان عمره 22 عاما، وكان يعمل في محل لبيع اللحوم، ويتلقى دروسا في مدرسة لتعليم قيادة السيارات.

اظهار أخبار متعلقة


وقال إنه في أحد الأيام لاحظ أن لسانه قد تمدد إلى درجة عدم قدرته على التنفس بشكل طبيعي، وبدأ تدريجيا يلاحظ تحوله إلى عملاق.

وأصبح يعاني من انحناء في العمود الفقري، وهو ناتج عن متلازمة مارفان، وهو اضطراب وراثي يؤثر على الأنسجة الضامة في الجسم.




وتشمل المضاعفات مخاطر التعرض لمشاكل في القلب، ويقول الأطباء إنه يحتاج إلى تدخل جراحي في الدماغ لوقف النمو، لكن تأمين الرعاية الصحية في بلاده لا يمكنه أن يغطي تكاليف العملية.

ويقول "أوشي": "كنت ألعب كرة القدم مثل أي شاب آخر، كنت رياضيا ولكن الآن لا يمكنني حتى المشي لمسافات قصيرة".

وأشار إلى أنه أصبح مشهورا في قريته، وهو ممتن للغاية لعائلته على دعمهم المعنوي، وراض بما قال إنه "اختيار الله له".
شارك
التعليقات