بتكلفة 600 ألف دولار | مشروع طموح لإنشاء منزل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

155555555555555
(موقع الشركة المصنعة)
  • أحمد حسن
  • الأربعاء، 22-02-2023
  • 05:17 م
أبرمت شركة Alquist - وهي شركة تكنولوجيا إنشاءات للطباعة ثلاثية الأبعاد- شراكة مع CPH-3D الناشئة في تامبا بولاية فلوريدا لبناء أول منزل خرساني فاخر مطبوع بواسطة طباعة ثلاثية الأبعاد في المدينة.

وتم إدراج مشروع ما قبل البناء الذي تبلغ مساحته 1521 قدمًا مربعًا بالفعل بسعر 599300 دولار، ولاقى اهتماما كبيرا بحسب مؤسس الشركة الناشئة، مات جيبسون.

اظهار أخبار متعلقة



ولعبت شركة Alquist الناشئة في صناعة تكنولوجيا البناء المتنامية دورًا هامًا حيث قامت ببناء عدة وحدات في جميع أنحاء ولاية فرجينيا، ولديها الآن خطط لبناء 200 منزل إضافي في نفس الولاية خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولبناء المنزل الجديد، ستستخدم شركة CPH-3D طابعة Alquist's COBOD BOD2 ثلاثية الأبعاد. وهو نفس النموذج الذي تم استخدامه لبناء وحدات من ثلاث غرف نوم في فيرجينيا ومنزل صغير مساحته 400 قدم مربع في الدنمارك.



باستخدام هذه الطابعة - التي تفرز بدقة الجدران الخرسانية للمنزل - تقول شركة CPH-3D إنها يمكن أن تقلل من نفايات مشروع البناء بنسبة تصل إلى 95٪. إضافة إلى توفير الوقت والمال والعمالة مقارنة بأساليب البناء التقليدية، وفقًا لأنصار هذه التقنية.

ومع كل هذه الفوائد، فليس من المفاجئ أن يعتقد زاك مانهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة Alquist، أنه سيتم طباعة المزيد من المنازل بحلول عام 2027، كما أخبر Insider في وقت سابق.

اظهار أخبار متعلقة



وكان مانهايمر أوضح في بيان صحفي: "لقد أثبت سوق فلوريدا أنه مرن، وهناك حاجة إلى تكنولوجيا فعالة من حيث التكلفة - إلى جانب البناء المقاوم للكوارث الطبيعية - كما لم يحدث من قبل".

مثل المنازل المطبوعة ثلاثية الأبعاد الأخرى، سيكون لهذه المنازل جدران منحنية وهي خاصية أصبحت ممكنة بفضل خاصية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وهي ليست فقط للأغراض الجمالية فحسب بل ستساعد المنحنيات الخرسانية ونقص الخشب في جعل المنازل المستقبلية أكثر مقاومةً للرياح والحرائق والفيضانات.

ومن الداخل، سيحتوي المنزل المكون من ثلاث غرف نوم على طابقين، ومطبخ مفتوح، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، بالإضافة إلى غرفة للغسيل وخزائن ملابس وحمامين.






وسيكون أحد الحمامات أيضًا في غرفة منحنية بشكل فريد لتكون بمثابة "غرفة آمنة" وسط الظروف الجوية القاسية، والتي لا تعتبر بالشيء الجديد على فلوريدا.

ومن أهم مميزات التصميم؛ أسقف بارتفاع 10 أقدام، وأسطح من الكوارتز، ومقصورة للمؤن والخزائن ستضيف لمسة فاخرة إلى المنزل.

ولأنه لم يتم بناؤه بعد، فلا يزال هناك الكثير من الفرص لأصحابه المستقبليين إضافة لمستهم الخاصة.

بشكل عام، استحوذ المنزل بالفعل على انتباه العديد من المشترين الذين أعربوا عن اهتمامهم بمشروع البناء، والذي يقول جيبسون إنه قد ينتهي بناؤه بأقل من 599300 دولار.

اظهار أخبار متعلقة



وأولئك الذين لا يهتمون بهذا المنزل بالتحديد والكثير قد سألوا بالفعل شركة CPH-3D عن فرص البناء الأخرى على أرضهم.

قال جيبسون: "تصلنا الكثير والكثير من الطلبات يوميًا"، مضيفًا أن ذلك يثبت الطلب المحلي على المنازل المطبوعة. وأضاف: "المشترون يتبنون هذا النهج الجديد لبناء المنازل ويحبون حرية التصميم والقوة والكفاءة".
شارك
التعليقات