تصميم كمامة جديدة تمنع المتطفلين من سماع مكالماتك في الأماكن المزدحمة

pexels-ketut-subiyanto-4560164
CC0
  • أحمد حسن
  • الأحد، 26-03-2023
  • 12:53 م
لعلك سمعت عن السماعات التي تلغي الضوضاء من حولك، لكن استعد الآن لتتعرف على الكمامة التي تمتص صوتك، ويدعي صانعو هذه الكمامة ذات المظهر الغريب أنه يمكن لمرتديها التحدث على الهاتف دون أن يسمعه من حوله.

وكشفت الشركة الناشئة الفرنسية Skyted النقاب عن الكمامة "الصامتة" في معرض CES التقني في لاس فيغاس. وتدعي الشركة أن القناع يستخدم نفس المواد العسكرية المستخدمة لإسكات صوت المحركات النفاثة، ما يتيح له امتصاص 80% من اهتزاز الصوت، مع منع الضوضاء الخارجية.




وبصرف النظر عن ضمان خصوصية مكالماتك، فإن الشركة تدعي أنها يمكن أن تساعد المتصلين أيضًا على سماعك بشكل أكثر وضوحًا في البيئات الصاخبة، بما في ذلك على متن الطائرات.

اظهار أخبار متعلقة


وتزن الكمامة 220 غراما وتستخدم ميكروفونا موصلا بالعظام، ويعمل عن طريق نقل الاهتزازات الصوتية عبر عظام الوجنتين بدلاً من الهواء، ويمكن أن يقلل الأصوات من -25 إلى -40 ديسيبل. ويمكنه الاقتران بالهواتف التي تستخدم اتصال Bluetooth.

ومن حيث التصميم، فإن الكمامة تبدو مثل قناع تنقية الهواء، وبإمكان المستخدمين التنفس بسهولة حيث يتحرك تدفق الهواء إلى الداخل والخارج دون قيود، لكنه يجعل مرتديه يبدو من الشخصية الشريرة التي ظهرت في فيلم "باتمان".




ومع ذلك، تأمل شركة Skyted أن يرتدي الناس القناع في الأماكن المزدحمة، بما في ذلك في الرحلات الجوية وفي العمل وفي المطاعم والمقاهي المزدحمة. كما يجري العمل على نموذج منفصل يستهدف مهووسي اللعب حتى يتمكنوا من الصراخ وإطلاق وابل من العبارات البذيئة بعد خسارتهم جولة أخرى دون أن يؤذوا أحدًا.

ولمنتج هو من بنات أفكار ستيفان هيرسن، الذي عمل مع شركة إيرباص للطيران، وألهمه ذلك الفكرة.

وأوضح قائلا: "بعد ثلاث سنوات من بدء هذا المشروع نظرًا لظروف العمل الجديدة، يتعامل مليارات العمال بانتظام مع المكالمات في الأماكن الصاخبة والمحصورة والمزدحمة".

وتابع: "لقد واجهنا جميعًا مكالمات في مواقف صاخبة للغاية، مع احتمال كبير لانتهاكات الخصوصية والضوضاء من حولنا".


شارك
التعليقات