يوسف إسلام يوجه خطابا لـ"الملك الصالح" تشارلز الثالث قبل تنصيبه (شاهد)

  • لندن - عربي21
  • الأربعاء، 26-04-2023
  • 11:19 م

كتب الفنان البريطاني يوسف إسلام، المعروف سابقا باسم كات ستيفنز، خطابا وجهه للملك تشارلز الثالث قبل تتوجيه، وفيه عدة نصائح لـ"الملك الصالح".

وتشمل قائمة إسلام للملك تشارلز تذكيره بأنه ما يزال خادما لله، وعليه إطعام الجياع ومساعدة المرضى، ونصيحة حذره فيها من الأشخاص "السلبيين" في دائرته المقربة.

وبحسب ما نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، قال الفنان، البالغ من العمر 74 عاما، إنه من حسنات أن تكون فنانا، التعبير عن أشياء لا يمكن للآخرين قولها، في إشارة إلى الفن الذي يقدمه.

اظهار أخبار متعلقة



وإلى جانب الخطاب، أصدر إسلام أغنية جديدة لألبومه القادم بعنوان "ملك البلاد"، وقال إن رسالتها الأساسية هي أنه "يجب ألا تنسى أن أحدا فوقك، واحرص على أولئك الذين هم تحتك".

وبدأ إسلام مسيرته الفنية عام 1966، حيث أصدر 11 ألبوما في 12 عاما، وبعد أن اعتنق الإسلام عام 1977، ابتعد عن الفن، وباع أدواته الموسيقية، وتبرع بثمنها للأعمال الخيرية، عمل على إدارة مدارس إسلامية للأطفال.

وعاد إسلام إلى الفن عام 2006 تحت اسم "يوسف"، وبدأ باستخدام الموسيقى من أجل التعبير عن الأحداث الجارية، ومخاطبة الشخصيات السياسية.

في عام 2016 ، قدم حفلاً موسيقيًا مباشرًا نادرًا للبرلمان تزامنًا مع إطلاق أغنيته المنفردة "كان وحده"، التي تلفت الانتباه إلى محنة اللاجئين الوحيدين من الأطفال.

وتاليا النصائح العشر التي وجهها ستيفنز إلى "الملك الصالح":

1. حتى لو كنت ملكًا، فأنت لا تزال عبدًا لله.
2. أزل الكراهية من خلال التعليم ونشر السلام.
3. أطعم الجياع.
4. نحن جميعًا بشر نرتكب الأخطاء، فكن متسامحًا.
5. ساعد المرضى والمشردين.
6. احذر من الأشخاص السلبيين في دائرتك.
7. لكل فرد دور يلعبه، علمهم العمل معًا.
8. كن عادلاً، ولا تُظهر المحاباة.
9. استمع إلى النقد البناء.
10. كن وصيًا على جميع الأديان، والأرض الثمينة التي نتشاركها جميعًا.
شارك
التعليقات