تعرف إلى الإسبانية "ملاك" التي هجرت أوروبا واختارت الفيوم بمصر بعد إسلامها

  • عربي لايت
  • الخميس، 27-04-2023
  • 10:22 م
لندن – عربي21

اختارت الإسبانية ليتيسيا أن تعيش في مصر بعد اعتناقها الإسلام، قائلة إنها تمارس شعائر دينها الجديد في مصر أفضل من بلدها الأم إسبانيا، حيث تتعرض هناك للمضايقة.

وقالت بعد أن غيرت اسمها إلى "ملاك"، إنها عانت من تضييق على ممارسة شعائر الإسلام في إسبانيا، ما دفعها للهجرة إلى مصر، بعد أن جربت العيش في بلدان عدة، لكنها وجدت ضالتها في مصر، وتحديدا في الفيوم.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت ملاك إنها سعيدة في مصر، وتشعر أنها في بيتها، وتمارس شعائرها بحرية، وتصلي وتصوم في البلد الذي يحترم الأديان جميعها.

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت بأنها واجهت صعوبات في العيش في أوروبا كمسلمة، وأن الناس هناك كانوا متعصبين تجاه دينها الجديد، ولفتت إلى أنها كانت تتهم بأنها تحمل قنبلة تحت ملابسها، لذا أخذت قرارها بالانتقال إلى مصر.

وأكدت أنها اختارت مصر بسبب طبيعة شعبها، كما يعجبها الطعام المصري، وأكدت أنها جربت العيش في الأردن، والمغرب، وأمريكا، والسعودية، لكنها وجدت ضالتها في مصر.

وعن ردة فعل أهلها، قالت ملاك إن أهلها استغربوا قرارها، لكنه اطمأنوا عندما زاروا مصر وتعرفوا إلى الشعب المصري عن قرب، فيما وصفت الفيوم بأنها ذات طقس رائع، وأناس طيبين.

شارك
التعليقات