تعرف على الهاتف الذي سقط من طائرة أمريكية على ارتفاع 5 آلاف متر وبقي سليما (شاهد)

philip-myrtorp-iiqpxCg2GD4-unsplash
CC0
  • عربي21 لايت – أ ف ب
  • الثلاثاء، 09-01-2024
  • 05:20 م
صمد هاتف محمول سقط من مقصورة طائرة "بوينغ" تابعة لشركة "ألاسكا إيرلاينز" بعد انفصال سدّادة مخرج الطوارئ فيها أثناء تحليقها في رحلة داخلية من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا)، ولم يتعرض إلا لخدوش بسيطة.

وروى أحد مستخدمي الإنترنت الأحد على منصة إكس أنه عثر على جهاز آي فون على جانب طريق قرب بورتلاند مع شاشة مصابة بخدوش وتظهر رسالة إلكترونية من شركة الطيران حول الأمتعة.

اظهار أخبار متعلقة



وكتب سيناثان بيتس: "ما زال في وضع الطيران والبطارية نصف ممتلئة"، معربا عن دهشته بالعثور على جهاز "نجا من سقطة من ارتفاع خمسة آلاف متر وبقي سليما تماما".



وتظهر إحدى الصور التي أرفقها بالمنشور شاشة الهاتف تعمل بشكل طبيعي.

وكتبت جينيفر هومندي رئيسة الوكالة الأمريكية المسؤولة عن سلامة النقل التي تحقق في الحادث على المنصة نفسها الاثنين "شكرا لمساعدتك! سيكون من الجيد أن أقابلك".

اظهار أخبار متعلقة



والجمعة، اضطرت طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" تابعة لشركة "آلاسكا إيرلاينز" للقيام بهبوط اضطراري بعد انفصال سدّادة مخرج الطوارئ في هذه الطائرة أثناء تحليقها في رحلة داخلية من بورتلاند (أوريغن) إلى أونتاريو (كاليفورنيا).

وعقب هذا الحادث أمرت إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية بمنع 171 طائرة من هذا الطراز من التحليق بانتظار إخضاعها لعمليات فحص.

اظهار أخبار متعلقة



و"بوينغ 737 ماكس 9" مزوّدة بالكثير من مخارج الطوارئ ولذلك تعرض بوينغ على عملائها إمكان إلغاء بعض هذه المخارج بواسطة سدّادات إذا ما كان عدد المخارج المتبقّية كافياً مقارنة بعدد مقاعد الطائرة.

والإثنين، أعلنت إدارة الطيران الفدرالية أنّها وافقت على خريطة طريق لشركات النقل لإكمال عمليات الفحص التي تشمل مقابس الأبواب اليسرى واليمنى والمكوّنات والمثبتات.
شارك
التعليقات