أخصائي مصري يطور جهازا يفتح باب أمل لمرضى الشلل (شاهد)

319027536_197351726151534_1647758396034624450_n
يفتح السعر المناسب للجهاز الأمل لمرضى الشلل- (الصفحة الرسمية للشركة)
  • مهند العربي
  • الإثنين، 24-07-2023
  • 12:58 م
استطاع رائد الأعمال المصري وأخصائي إعادة التأهيل العصبي، مينا أشرف، تطوير جهاز خفيف الوزن بتكلفة معقولة، يمنح أملا لمرضى الشلل للمشي على أرجلهم.

وقال أشرف الذي أسس شركة "كوزموز بيونيك" لوكالة رويترز، إن الجهاز قابل للفك والتركيب، وسهل النقل من مكان لآخر، سواء للمرض أو الطبيب المعالج الذي يستخدم الجهاز.

ولفت إلى أنها المرة الأولى في العالم التي نستطيع فيها التحكم بالقوة الخارجة من الجهاز، بحيث يحفز المريض وعضلاته للعمل، ولإخراج القوة القصوى للعضلات، وترك الباقي للجهاز لتحقيق الوظيفة الحركية.



ويزن الجهاز بين 9.5 إلى 13.5 كغم تقريبا بحسب الموديل، ويمكن تعديله وفقا لمواصفات المريض، ويمكن التحكم به عن طريق تطبيق للهاتف المحمول.

وتعرف إعادة التأهيل العصبي بأنها مجموعة من التدخلات التي تساعد المريض على التعافي الجزئي أو الكلي من الإصابات أو الأمراض العصبية.

وفي تعليقه على هذا الجهاز قال الطبيب المتخصص في علاج الأعصاب والعلاج الطبيعي، أحمد عبد الله إن هذا الجهاز يعد نقلة نوعية في هذا المجال، خاصة أنه يساعد على المشي لأولئك الذين حرموا منه.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع لـ"عربي21 لايت" بأن الجهاز بمواصفات جيدة، ما يخرج المريض من أي مخاوف أو تردد في المشي أو الوقوف، وهذا الجانب النفسي مهم جدا للمريض.

ولفت الأخصائي إلى أن أي علاج آخر يقوم على الجلسات يستغرق وقتا طويلا في حين أن هذا الجهاز ربما يأخذ وقتا أقل ونتيجة أفضل.

وأضاف أن هنالك جانبا آخر يميز الجهاز، وهو وزنه وتنوع مقاساته بحسب أعمار المرضى، فضلا عن إصرار صاحب الاختراع على أن يكون هناك مراعاة للجانب الاقتصادي للمرضى وهذا بعد إنساني يحسب له.
شارك
التعليقات