لعب وألفاظ خارجة.. غضب من فيديو بأحد المساجد والأوقاف المصرية "تحقق"

مصر مسجد يعاني من الاهمال وقلة الاهتمام- عربي21
أجهزة الأمن حددت هوية المتهمين وانطلقت مأمورية أمنية لضبطهم - عربي 21
  • لندن- عربي21
  • الخميس، 08-08-2024
  • 08:15 م
أصدرت وزارة الأوقاف المصرية الخميس قرارا بفتح تحقيق في فيديو واقعة لعب وتأرجح شباب ومراهقين داخل مسجد، فيما تلفظ آخرون ببعض الألفاظ، للوقوف على حقيقة الواقعة والمسؤول عنها.

وحددت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، هوية المتهمين في الواقعة، وانطلقت مأمورية أمنية لضبطهم.

وصرح مصدر بوزارة الأوقاف لوسائل إعلام محلية بأن نتائج فحص الفيديو سوف تظهر في غضون الساعات المقبلة، وبعدها سيتم إعلان نتيجة التحقيق بالتفاصيل أمام الرأي العام واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه من تسبب في ظهور هذا الفيديو المسيء.



وأضاف المصدر أنه تم توزيع الفيديو على وكلاء الوزارة بالمحافظات لتحديد مكان المسجد والوقوف على طبيعة الحال ومن المسؤول عن حدوث تلك التصرفات.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو لشباب يلعبون داخل أحد المساجد بالتأرجح بحبل ويقوم الآخر بدفعه فيما يصوره آخرون ويتلفظون ببعض الألفاظ الخارجة.

وأثار مقطع الفيديو جدلا واسعا بين الأهالي لما اعتبروه إهانة للمسجد.

اظهار أخبار متعلقة


ولقي الفيديو هجوما كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث غضب الأهالي مما فعله الشباب داخل المسجد خاصة إطلاقهم السباب.




وقال رواد مواقع التواصل الاجتماعي إن ما حدث من قبل الشباب هو تجاوز وفقدان للأدب في حضرة بيوت الله، مطالبين بسرعة توصل الجهات المعنية مع الشباب في الفيديو وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة. 



وقال أحد المتابعين: "فين الأدب، ازاي حد يتجرأ ويسب الدين في بيت الله، يجب أن تتدخل وزارة الأوقاف بشكل سريع للوصول لهم".
شارك
التعليقات